الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تيسلا تستعرض تقنيات أجهزة التنفس الصناعي الجديدة | فيديو

تيسلا تستعرض تقنيات أجهزة التنفس الصناعي الجديدة
تيسلا تستعرض تقنيات أجهزة التنفس الصناعي الجديدة

استعرضت شركة  تيسلا، جهاز التنفس الصناعي الجديد الخاص بها، حيث تم تصميم الجهاز لإنقاذ الأرواح خلال جائحة فيروس كورونا، ويستخدم الجهاز أجزاء من سيارات تيسلا وذلك حتى تتمكن الشركة من مساعدة الصناعة الطبية وفي نفس الوقت عدم الابتعاد عن المنتجات التي تقوم بتصنيعها. 



وينقل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة الحديث إلى المدير الهندسي، جو ماردال، والذي يقدم نظرة عامة عن جهاز التنفس الصناعي ويسلط الضوء على عدد من المكونات التي تستخدمها تيسلا من خطوط إنتاجها، والتي من بينها غرفة الخلط ونظام المعلومات والترفيه المستمد من تيسلا موديل 3، حيث يقدم الأخير برنامجًا فريدًا يراقب المرضى ووضعية التنفس الخاصة بهم.

ويتدفق الهواء إلى غرفة الخلط ثم يمر عبر صندوق مزود بمجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار، ثم يتدفق بعد ذلك عبر مرشح إلى رئتي المريض.

ويحتوي الجهاز على قاعدة مستطيلة وشاشة تعمل باللمس مثبتة على مستوى العين، وهذا الإصدار من جهاز التنفس الصناعي تم تصميمه لتحقيق أقصى قدر من المرونة، لذا فهو يسمح بالتحكم في مستوى الضغط أو الحجم. 

ويحتوي الجهاز أيضًا على نظام احتياطي مزود بخزان أكسجين وضاغط هواء وبطارية، مما سيوفر لموظفي المستشفى 20-40 دقيقة لنقل المرضى مع الاستمرار في توصيلهم بجهاز التنفس الصناعي. 

ولم يكشف الفيديو عن موعد بدء تشغيل وتوريد الجهاز، لكن ماسك قال مسبقًا أنه يعمل على ذلك ليكون في أقرب وقت ممكن لمساعدة الإنسانية في المحنة التي تواجه الكثير من الدول. 

 

وتعاونت جنرال موتورز مع Ventec Life Systems لبناء أجهزة تنفس قوية في مصنعهم في كوكومو بولاية إنديانا، كما تستعد فورد أيضًا لبناء 50,000 جهاز تنفس صناعي بحلول 4 يوليو القادم.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067