رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"التموين" تتابع صرف السلع والخبز للمواطنين وللقرى المعزولة طبيا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين والتجارة الداخلية متابعتها عملية صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات التموينية من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

وأضافت غرفة العمليات المركزية بوزارة التموين انتظام صرف السلع التموينية عن شهر أبريل بكافة المنافذ التموينية على مستوى الجمهورية لما يقرب من 35 ألف منفذ تمويني وهم بقالو التموين، وفروع مشروع جمعيتي ، والمجمعات الاستهلاكية .

4 إجراءات من "التموين" لمساعدة القرى المعزولة طبيا بسبب كورونا

وأكدت غرفة العمليات أيضا انتظام عمل أكثر من 33 ألف مخبز في مواعيدها الطبيعية المعتادة ، حيث يتم إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف خبز في اليوم . 

وتتلقى غرفة عمليات " التموين " تقارير يومية من  مديريات التموين على مستوى الجمهورية بمتابعة  انتظام صرف الخبز والسلع للمواطنين . 

كما تتابع غرفة العمليات بالوزارة تفعيلقرار وزير التموين بشأن التعامل مع القرى المعزولة طبيا بمعرفة الجهات الصحية المختصة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد  ، من خلال التحقق من وجود أرصدة كافية من الدقيق بالمخابز والأقماح بالمطاحن والصوامع والسلع بفروع شركتي الجملة والبدالين التموينيين وفروع “جمعيتي” بهذه المناطق يكفي لمدة 7 أيام على الأقل.

واكدت وزارة التموين أن رصيد مخزون السلع الأساسية للبلاد آمن ، مشيراً إلى توافر كميات من القمح تكفي لمدة 3.6 شهر , فيما تكفي كميات السكر ( سكر تمويني، وسكر استهلاك البلاد)، بما يكفي حاجة البلاد لمدة 7.3 شهر حتى 20 أكتوبر المقبل .

وأوضح الوزير أن رصيد الزيوت بأنواعها بكميات تكفي لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، و الأرز الأبيض 4.6 شهر، وذلك حتى 29 يوليو المقبل والدواجن 11.9 شهراً , واللحوم المجمدة لمدة 6.6 شهر .

وأشار الوزير إلى أن اللحوم الحية السوداني تكفي لمدة 29.1 شهر، كما تتوافر المكرونة برصيد يكفي لمدة 5.2 شهر  

Advertisements
الجريدة الرسمية