رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب بريطاني يكشف الإجراءات التي يخضع لها بوريس جونسون داخل العناية المركزة

بوريس جونسون
بوريس جونسون

كشف الدكتور سيمون كلارك، من جامعة ريدينج البريطانية عن الإجراءات التي يخضع لها رئيس الوزراء البريطاني داخل العناية المركزة.

 

وقال الدكتور سيمون كلارك :"تمثل هذه الخطوة تصعيدا في العلاج، إذ يتعين ربط المريض بمجموعة من المعدات لقياس كل جانب من جوانب علاماته الحيوية، بدءا من ضربات القلب ودرجة الحرارة إلى مستوى الأكسجين في الدم الذي يعد مؤشرا رئيسيا على تدهور حالة المصاب بفيروس كورونا". 

 

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تشير خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا إلى أن المريض في وحدة العناية المركزة يخضع للرعاية عن كثب من قبل الأطباء، ويكون هناك عادة ممرضة واحدة لكل مريض أو اثنين من المرضى. 

 

وتؤكد أن من بين المعدات التي يحتاجها المريض في العناية المركزة جهاز للتهوية، وهو شائع الاستخدام بين مرضى فيروس كورونا، فضلا عن معدات المراقبة أنابيب التغذية ومصارف القسطرة. 

 

وتقول خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا إنه غالبا ما يتم تخدير المرضى في جناح العناية المركزة، لأن بعض المعدات المستخدمة تجعلهم غير مرتاحين. 

 

ويتم استخدام قناع محكم على الوجه خلال توصيل الأكسجين للمريض، ويكون ضغط الأكسجين أعلى لإبقاء مجاري الهواء مفتوحة، وهذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب رئوي. 

 

وفي الحالات الحرجة تكون التهوية الميكانيكية ضرورية، مع وضع المريض في غيبوبة. 

 

وفي مثل هذه الحالات، توضع أنابيب التنفس داخل جسم المريض مباشرة، ويتم مراقبة القلب والرئتين والأعضاء الأخرى باستمرار. 

 

وبحسب ديريك هيل، أستاذ التصوير الطبي في جامعة كاليفورنيا فإنه: "يمكن أن يكون جهاز التنفس الصناعي غازيا، ويتضمن أنبوبا يتم وضعه في حلق المريض، ويكون التنفس من خلال قناع متخصص". 

 

اقرأ أيضا: 

آخر تطورات حالة بوريس جونسون بعد نقله للعناية المركزة بسبب كورونا 

 

ويمكن تزويد المريض في وحدة العناية المركزة بجهاز للتهوية، وتستخدم هذه الأجهزة عادة برامج وأجهزة استشعار متطورة لضبط مستويات الأكسجين المطلوبة للمريض، سواء كان واعيا أو فاقدا للوعي. 

Advertisements
الجريدة الرسمية