رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح مصنع لإنتاج الكحول بعد توقفه سنوات فى أسوان

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية

بعد أن تلاحظ المغالاة فى أسعار الكحول والمطهرات بسبب جشع بعض التجار وأصحاب الصيدليات والشركات المتخصصة فى إنتاج هذه المواد أمر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بسرعة افتتاح وتشغيل أكبر مصنع على مستوى الصعيد والثالث على مستوى مصر بالمنطقة الصناعية بالعلاقى بعد توفيق أوضاعه الإدارية التى تعطلت لأكثر من عامين .

 

 المصنع سينتج الكحول ومواد أخرى بتكلفة استثمارية 12 مليون جنيه مما يساهم فى خفض أسعارها فى السوق المحلى وباقى الأسواق على مستوى الصعيد والجمهورية ، وبالتالى تكثيف العمل فى منظومة التطهير والتعقيم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

نقل المخالطين لمصابة كورونا فى مستشفى أسوان الجامعي لأماكن معقمة

 وحرص محافظ أسوان على استقبال المستثمر صاحب المصنع وذلك بحضور العميد أحمد عز مدير عام المناطق الصناعية والذى وجه الشكر للمحافظ على تقديم كافة التسهيلات الإدارية أمام المستثمرين ليعد ذلك انفتاحاً جديداً أمام إطلاق العديد من المشروعات الاستثمارية .

 
 

 

 أضاف أن المصنع الجديد سيبدأ بطاقة إنتاجية 6 أطنان يومياً ، وسيعمل على زيادة الإنتاج إلى 8 أطنان يومياً ليغطى الصعيد بالكامل وباقى المحافظات وهو الذى سيساهم فى خفض أسعار الكحول بحوالى 50 % من الأسعار الحالية ، بجانب أن الإنتاج مطابق للمواصفات الطبية المطلوبة ، بالإضافة إلى أنه يوفر 60 فرصة عمل مباشرة للشباب .

 

 فيما طالب اللواء أشرف عطية المصنع الجديد بالتبرع بكميات من الكحول للمساهمة فى الحملة الموحدة التى تقوم بها المحافظة حالياً لتطهير وتعقيم جميع الأحياء الشعبية والمناطق السكنية والقرى والمناطق النائية لتحقيق البيئة الآمنة للمواطنين وعدم إصابتهم بهذا المرض .  

Advertisements
الجريدة الرسمية