رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع حالة الطوارئ بمستشفي الخانكة بعد إصابة ممرض بكورونا

مستشفي الخانكة
مستشفي الخانكة

أعلنت إدارة مستشفي الخانكة للصحة النفسية حالة الطوارئ داخل المستشفي عقب الإعلان عن إصابة ممرض يعمل في المستشفي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

علي الفور تم تعقيم المستشفي بالكامل و تبين من الإجراءات المتبعه مع الحالة ان الممرض 25 عاما من قرية منية شبين القناطر، وكان يعمل عملا إضافيا في مستشفي خاص بالزيتون، ويرجح التقاطه العدوي هناك، حيث إنه فور ظهور الأعراض عليه أبلغ إدارة المستشفي وعزل نفسه في منزله حتي وردت نتيجة التحاليل الخاصة به عقب نقله لمستشفي حميات 15 مايو ومنها لمستشفي العزل.

  وأوضح الدكتور وائل خفاجي مدير مستشفى الأمراض النفسية بالخانكة أنه لاداعي للقلق والأمر تحت السيطرة والممرض كان قد اتخذ احتياطاته فور ظهور الأعراض عليه، مشيرا  إلى أنه اصيب من خارج المستشفي فى مكان بالزيتون "عمل إضافى" وأنه من قرية منية شبين القناطر وجري احتجازه بالحجر الصحي.

نائبة ورجال أعمال يتبرعون بمقابر لضحايا كورونا الفقراء بالقليوبية

 أضاف خفاجي في تصريحات صحفية إن الممرض يعمل بقسم ١٢ بالمستشفي مشيرا أنه جري عمل مسح شامل مع كل من تعامل معهم داخل المستشفى تطهير وتعقيم المستشفي بالكامل.

  في سياق متصل شنت ادارتا المتوطنة و مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة والإدارة الصحية بشبين القناطر حملة رش وتعقيم شوارع قرية منية شبين القناطر محل إقامة الممرض المصاب والمخالطين له حيث جري أخذ عينات من 7 مخالطين كما جري رش الميادين الرئيسية والمبانى والمؤسسات الحكومية ومنازل الممرض والمخالطين له للحد من أى تداعيات لفيروس كورونا المستجد .

Advertisements
الجريدة الرسمية