رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة العالمية: نتشارك مع الدول بيانات مرضى كورونا في التجارب السريرية

الدكتور احمد المنظري
الدكتور احمد المنظري

قال  الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط إن الدول ترسل لها بيانات المرضي المصابين بفيروس كورونا إليها للمشاركة في التجارب السريرية للمرض والتعرف علي تأثير العلاجات المختلفة المستخدمة في بروتوكولات العلاج للمرضي وخصائص هؤلاء المرضي من حيث أعمارهم والجنس وطبيعة المرض وشدته لكي تقوم المنظمة بتحليل تلك البيانات .

 

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة اليوم ، ضمان سلامة المشتركين في التجارب السريرية وكذلك الزام الدول بأخلاقيات البحث العلمي. 

 

ويعقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا اليوم  عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار: دعم طواقم التمريض والقبالة.

 

اقرا أيضا: 

الصحة العالمية: 85% من إصابات كورونا في مصر لا تحتاج إلى العلاج 

 

ويتضمن المؤتمر الصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم الصحة العالمي يقدمها الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وكذلك إطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية عن حالة التمريض في العالم.

 

كما يتضمن المؤتمر الإجابة على أسئلة الإعلاميين حول كوفيد-19 ويوم الصحة العالمي. 

 

الجريدة الرسمية