رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة العالمية: مصر نجحت في تقوية النظام الصحي بقانون التأمين الشامل

الحجر الصحى - أرشيفية
الحجر الصحى - أرشيفية

قال الدكتور عوض مطرية مديرقسم تعزيزالنظم الصحية بمنظمة الصحة العالمية: إن بعض الدول قامت بتحسين النظم الصحية لديها منها مصر حيث اقرت قانون التأمين الصحي الشامل الذي ساعد في الوصول لجميع المواطنين ولكل الخدمات الصحية وزاد من قدرة الأفراد علي الوصول للخدمات الصحية.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنظمة اليوم أن قدرة الدول على تقوية المنظومة الصحية متفاوتة، مشيرا إلي أن هناك دولا عملت على تقوية المستشفيات وحجز حالات الاشتباه مثل مصر حيث قامت بتجهيز مراكز خاصة للحجز والعزل.

وأشار إلي أنه ما بعد انتهاء الجائحة ستقوم الدول بإعداد أولوياتها تجاه النظم الصحية.

الصحة العالمية تدعو للتبرع لمكافحة كورونا.. و"ليدي جاجا" تشارك

وكان المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية عقد مؤتمرا صحفيا الثلاثاء القادم عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار: دعم طواقم التمريض والقبالة.

وتضمن المؤتمرالصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم الصحة العالمي يقدمها الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وكذلك إطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية عن حالة التمريض في العالم

كما تضمن المؤتمر الإجابة على أسئلة الإعلاميين حول كوفيد-19 ويوم الصحة العالمي.

وشارك بالمؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط والدكتورة مها العدوي، مديرقسم تعزيز صحة السكان بالمكتب الإقليمي لشرق.

الجريدة الرسمية