رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوحدة المحلية لـ"صفط زريق" يكشف سبب تصدع المنازل

حامد يكشف سبب تصدع
حامد يكشف سبب تصدع منازل قرية صفط زريق بالشرقية

كشف “عبد الفتاح حامد” رئيس الوحدة المحلية بقرية "صفط زريق” التابعة لمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، عن سبب الهبوط الأرضي وبعض المشاكل التي حدثت ببعض منازل المواطنين خلال الفترة الأخيرة، التي شهدت تقلبات جوية شديدة.

وقال رئيس الوحدة المحلية في تصريحات خاصة لـ"فيتو": القرية بها خط صرف عشوائي وآخر تم إنشاؤه من جانب الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي، منذ نحو عاما تقريبا وحدث تداخل بينهما مما أدى لحدوث المشاكل ببعض المنازل وزاد الطين بله الطقس السيئ الذى ضرب البلاد الفترة الماضية قبل أن يتم إنهاء ذلك وحل المشكلة تماما.

وكان عدد من أهالي صفط زريق التابعة لمركز ديرب نجم شكوا من وجود مشكلة ظهرت منذ عام تقريبا بالقرية خاصة بالصرف الصحى وكشفتها موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها مصر مؤخرا تسببت في هبوط أرضي بالمنطقة التي يقطنون بها.

اقرأ أيضا..

الأمطار الأخيرة كشفت الكارثة.. أهالي "صفط زريق" بالشرقية مهددون بانهيار منازلهم

وقال أحمد حسني عربي، من أهالي القرية: إن العديد من المنازل حدث لها شرخ وتصدعات بعد قيام المقاول المسئول عن تنفيذ المشروع بعدم الردم مع الدمك وعدم دمك الرمال أسفل وأعلى الماسورة مما تسبب في شروخ وانهيار بالأسفلت داخل القرية.

اقرأ أيضا..

تعقيم قرية بالشرقية بعد الاشتباه في إصابة مواطن بكورونا | فيديو

كما طالب أشرف محمد مصطفى من أهالي القرية، وزير الإسكان ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بتشكيل لجنة فنية لعمل مجسات للأرض والخرسانة ومدى مطابقتها للمواصفات الفنية، قبل أن تقع الكارثة وتنهار المنازل فوق رؤوس سكانها.

Advertisements
الجريدة الرسمية