الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

تعقيم وتطهير 5 مناطق بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بقنا | صور

تعقيم وتطهير 5 مناطق بقنا
تعقيم وتطهير 5 مناطق بقنا

نظمت فرق الطب الوقائي بمحافظة قنا،حملات تطهير وتعقيم،لكافة المناطق التي ظهرت لها حالات ايجابية لفيروس كورونا المستجد،والتي ضمت مدينة العمال والمنشية وعمر أفندي والدغيمات والجبلاو.



 

كما قامت الفرق بتعقيم وتطهير مناطق العائدين من الخارج ومحافظة البحر الأحمر، وعمرة يوم 10مارس التي ظهرت إيجابية عدد منهم.

 

وطالبت الفرق المخالطين للحالات بضرورة العزل لمدة 14يوما بالمنزل،ومنع الاختلاط نهائيا وعند ظهور أي أعراض من ارتفاع درجة الحرارة وضيق في التنفس الإبلاغ فورا للتعامل مع الحالة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فريق وقائي يتوجه لمنازل المنشية بقنا لتقصي المخالطين لحالة اشتباه بكورونا | صور

 

وشدد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

 

 وأشار محافظ قنا إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

 

 ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية ، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز. 

 

 وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067