الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

زحام على صيدلية "نفقة الدولة" في مستشفيات جامعة طنطا رغم الكورونا | صور

الواقعة
الواقعة

احتشد المواطنون على صيدلية العلاج علي نفقة الدولة بمستشفي جامعة طنطا الأمر الذي يهدد بانتشار فيروس كورونا. 



 

وأكد الأطباء العاملون في القسم أن إدارة المستشفيات الجامعية لم تتخذ أي إجراء وقائيا ضد هذه الكارثة في حين أن هناك كثيرا من الحلول تم طرحها لتفادي هذه الأزمة ومنها تقليل  الأعداد المترددة يوميا كما جاء  في منشور المجلس الأعلى للجامعات  أو توصيل العلاج للوحدات الصحية  في القرى.

 

اقرأ أيضا: 

انطلاق مبادرة تطهير مراكز الشباب بالغربية خوفا من كورونا l صور 

 

وقال أحد الأطباء إن بعض الجامعات بدأت بالفعل في توصيل العلاج للقري بالتعاون مع الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية ، مؤكدا أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية أصدر قرارات حاسمة للتعامل مع جميع سيناريوهات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد ومنها هذا الملف تحديدا ولكنها لم  تطبق في جامعة طنطا.

 

كما طالب المجلس في قراراته الأخيرة التأكيد على ضمان أمان الفريق الطبي من خلال استخدام واقيات مكافحة العدوى الشخصية وفق المعايير التي حددها المجلس في خطابه للسادة المديرين التنفيذين وهو ما لم ينفذ في طنطا وما زال هناك عجز.

 

وطالب المجلس أيضا بخفض استقبال الحالات غير الطارئة بالمستشفيات الجامعية بنسبة 70% ، وخفض أعداد المترددين على العيادات الخارجية بنسبة 50% وتجهيز مكان منفصل للكشف عن مرضى الأعراض التنفسية بالعيادات الخارجيةومع ذلك كل  المستحقين لعلاج نفقة الدولة ما زالوا يترددون على المستشفى يوميا  .

 

وأشار المجلس إلى أن وسائل الوقاية مقتصرة على الاستقبال والعنايات واقسام الصدر والتخدير. وطالب الأطباء بماسك يبدأ من N 95  وقد تم توفيره في بعض الأيام في بعض الاقسام عن طريق تبرع ولكنه غير موجود حاليا.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067