رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نيفين جامع: مبادرة جديدة لتمويل المشروعات الصغيرة المتضررة من كورونا

نيفين جامع وزيرة
نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة

 أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات عن تنفيذ الجهاز لمبادرة جديدة لدعم كافة المشروعات الصغيرة المتضررة (خاصة الصناعية و كثيفة العمالة) من خلال قرض استثنائي لفترة زمنية قصيرة (حدها الأقصى سنة) ليضمن استمرارية هذه المشروعات ويساعدها في توفير السيولة اللازمة لتمويل مصروفات التشغيل و الإنتاج لحين تتخطى تلك الأزمة.

 

ويأتى تنفيذا لتوجيهات الدولة في مساعدة المشروعات الصغيرة لمواجهة الآثار الاقتصادية المترتبة على ظهور فيروس كورونا واستكمالا لحزمة المساعدات المالية وغير المالية المقدمة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لمساعدة أصحاب هذه المشروعات في مواجهة الأزمة  وما تبعها من آثار سلبية . 

 

 وأشارت إلى  أن المبادرة تشمل كافة المشروعات الصغيرة سواء الممولة من الجهاز أو من أي مصادر أخرى، حيث يصل الحد الأقصى لهذا القرض إلى مليون جنيه و سيتم توفيره لأصحاب المشروعات الصغيرة بشروط و فائدة ميسرة و تبعا لطبيعة النشاط الاقتصادي لكل مشروع.

 

و أضافت أن أصحاب المشروعات الصغيرة الذين يريدون الاستفادة من هذه المبادرة عليهم الاتصال بخدمة عملاء الجهاز على (16733) او زيارة فروع الجهاز بكافة محافظات الجمهورية. 

 

  وأكدت نيفين جامع أن هذه المبادرة  التمويلية الاستثنائية تأتي لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة على  مواجهة  الأزمة و آثارها السلبية التي تمثلت في انخفاض السيولة وصعوبة توفير أجور العاملين أو تسديد مصروفات التشغيل إضافة إلى الالتزامات المالية المتعددة لتلك المشروعات مما يستوجب توفير سيولة نقدية ملائمة في تلك الفترة الحرجة حتى لا تتوقف هذه المشروعات و تسبب خسارة أكبر لأصحابها و للاقتصاد الوطني و أيضا حتى نحافظ على فرص العمل الدائمة أو المؤقتة التي توفرها هذه المشروعات .

 

وناشدت نيفين جامع أصحاب المشروعات الصغيرة بالاجتهاد والصبر في هذه الظروف الشائكة والاستمرار في تشغيل مشروعاتهم ورفع إنتاجيتها قدر المستطاع لتحافظ على خدماتها أو إنتاجها الذي تقدمه للمواطنين و أيضا لتحافظ على العمالة الماهرة التي توظفها .

 

وأكدت أن الدولة بأعلى قياداتها مهتمة بدعم هذا القطاع و مساعدته في الأزمة الراهنة و تقديم كافة الخدمات المالية و غير المالية التي تؤهله للاستمرار و الإنتاج.  

Advertisements
الجريدة الرسمية