رئيس التحرير
عصام كامل

الفوز على الأهلي يمنح كارتيرون مع الزمالك موسمًا آخر.. تفاصيل تجديد تعاقد المدرب الفرنسي.. واستمرار الشرط الجزائي 

كارتيرون المدير الفني
كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك

يبدو أن الاتجاه المقبل لدى مسئولي نادي الزمالك هو الحفاظ على استمرار المدرب الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء بعد نجاحه مع الفريق وقيادته لتتويج الفارس الأبيض ببطولتي السوبر الأفريقي بعد التغلب على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف والسوبر المصري بعد التغلب على غريمة التقليدي النادي الأهلي بركلات الترجيح.

 

الفوز على الأهلي

وبالتالي أصبح تجديد عقد الفرنسي مرتبطًا بالفوز على الغريم التقليدي الأهلي في السوبر المحلي.

وأوضحت مصادر أن الزمالك ينوي استغلال فترة الركود الكروي التي يشهده العالم حاليًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في إيقاف الأنشطة الرياضية على مستوى العالم وهو أيضًا ما دفع مسئولي الرياضة المصرية لإيقاف نشاط الكرة لمدة 14 يوميًا وعلى إثرها تم تمديد فترة إراحة لاعبي الزمالك لتكون 14 يومًا بدلًا من أسبوع.

لذلك ينوي مسئولو النادي استغلال هذه الفترة لتجديد تعاقد المدرب الفرنسي لمدة موسم آخر واستغلال فترة إيقاف المسابقة كي يوافق المدرب على تجديد تعاقده مع النادي.

الشرط الجزائي

وشدد المصدر أن الزمالك يفكر في منح المدرب 110 آلاف دولار شهريًا كنوع من التقدير لجهوده مع النادي خاصة وأنه كان يحصل على راتب يتراوح بين 70 إلى 100 ألف دولار شهريًا ولكن مسئولي النادي يفكرون في زيادة راتب المدرب خاصة وأن النادي استقر في نفس الوقت على زيادة راتب معاوني المدرب الفرنسي سامي الشيشيني المدرب العام وأمير عبد العزيز المدرب المساعد وعمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى.

وأضاف المصدر أن الزمالك ينوي استمرار الشرط الجزائي المنصوص عليه في تعاقد المدرب مع النادي خوفًا من رحيله في أي وقت خاصة وأن المدرب سبق وأن تلقى أكثر من عرض من بعض الأندية الخليجية قبل إيقاف نشاط كرة القدم.

مصطفى محمد

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه مصدر بالنادي استقرار مسئولي الزمالك على تعديل عقد مصطفى محمد مهاجم الفريق الحالى والمنتخب الأولمبي بعد تألقه مع الفريق ، وهو ما جعل اللاعب محط أنظار شركات التسويق من أجل تسويقه في الدوريات الأوروبية خلال المرحلة القادمة.

وأوضح المصدر أن الزمالك ينوي زيادة راتب اللاعب ليكون 4 ملايين جنيه سنويًا بدلًا من 600 ألف جنيه كنوع من مكافأة اللاعب على تألقه مع الزمالك ، خاصة وأنه وقع في بداية الموسم الحالى على عقد يمتد لمدة خمسة مواسم ولن يكون هناك حاجة داخل الأبيض لتمديد تلك المواسم لتجنب رحيل اللاعب ، خاصة أنه تم إخطاره أن أي عروض له سيتم النظر فيها في نهاية الموسم الحالى ، في ظل الاعتماد عليه بصفة أساسية لقيادة هجوم الأبيض.

ولكن الزمالك استقر على زيادة راتبه المالي كنوع من تقدير اللاعب ماليًا بصورة تناسب جهوده منذ عودته للفريق الأبيض هذا الموسم ، ويستعد مسئولو الأبيض لإبلاغ اللاعب بهذا القرار بعد انتهاء فترة إيقاف نشاط الكرة من أجل تحصينه من العروض المقدمة له من الخارج.  

نقلًا عن العدد الورقي...

الجريدة الرسمية