رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جراح بريطاني يؤكد: القفازات لن تحميك من فيروس كورونا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشر طبيب في هيئة الصحة البريطانية، مقطع فيديو قال فيه إن ارتداء القفازات في السوبر ماركت لن يحمي من انتقال فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، واستخدم قلم تحديد في تجربة على قفاز يرتديه، لإيضاح وجهة نظره وكيف تتراكم الجراثيم عند لمس الأشياء المختلفة.

 

ووأوضح الدكتور الجراح كاران راج، إنه من الأفضل الاستمرار في غسل يديك بانتظام لوقف انتشار الفيروس بدلاً من ارتداء القفازات، قائلاً: "سأشرح لماذا لا تحتاج إلى ارتداء القفازات عند الخروج، أنت الآن ترتدي قفازاتك وفي السوبر ماركت، ثم تلمس الأشياء، ها أنت ذا، جراثيم، تستمر في لمس المزيد من الأشياء طوال اليوم بنفس القفازات، الجراثيم في كل مكان، أنت تراكم الجراثيم".

بريطانيا تحمي الأطباء من كورونا بكمامات "ثري دي"

وأضاف: "قفازك الآن مليء بالجراثيم أكثر مما كان سيتواجد علي يدك إذا غسلتها بين الحين والآخر باستمرار، وقد تلمس وجهك عن طريق الخطأ وتحول الجراثيم إلى نفسك، بل ربما تلمس القفاز نفسه بالفعل عند محاولة خلعه، اغسل يديك فقط، وكن حساسًا، وكن آمنًا"، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

فيديو:

لمشاهدة الفيديو

تتوافق تعليقات الطبيب الجراح مع توجيهات هيئة الصحة البريطانية والتي أكدت أن عناصر مثل أقنعة الوجه والقفازات تلعب دورًا مهمًا جدًا  في البيئة السريرية ولكن هناك القليل من الأدلة المنتشرة على أنها مفيدة للجمهور.

Advertisements
الجريدة الرسمية