رئيس التحرير
عصام كامل

تضامن بورسعيد تطلق مبادرة لتوصيل الأدوية لمرضى السرطان لتقليل الازدحام

مدير مستشفي التضامن
مدير مستشفي التضامن ببورسعيد

قال الدكتور مصطفى شعبان مدير مستشفى التضامن ببورسعيد، إن المستشفى أطلق مبادرة لتوصيل العلاج إلى منازل مرضى الأورام والكيمياوي، من قبل الأطباء والصيادلة أنفسهم، وذلك للتخفيف على المرضى في تلك الفترة، ولمنع التزاحم في المستشفى حماية للمرضى، في ضوء الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

 
 

وأضاف مدير المستشفى في تصريح خاص لـ "فيتو": بالفعل قمنا بعمل تلك المبادرة بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية وبالتواصل مع المدير التنفيذي وتم صرف 51 روشتة علاج لمرضى الأورام، وتم توصيل العلاج لهم في المنزل".

وتابع: "الفرحة التي وجدانها في عيون المرضى وكلمات الشكر التي سمعناها منهم ، لا تساوي كنوز العالم ".

 

 

وأوضح الدكتور مصطفى شعبان أن هناك علاجا معينا يحتاجه مرضى الأورام مثل المروفين والترامادول وغيرها، قاموا بصرفها لهم، ونقوم بتوصيلها لهم لمنازلهم  بعد التأكد من صورة بطاقة المريض أو خطاب الإفادة "

وأردف مدير مستشفى التضامن ببورسعيد " قمنا أيضا بصرف 17 روشتة علاج لمصابين أورام آخرين يتم علاجهم في المستشفى، وسيتم توصيل الأدوية لهم في منازلهم غدا الثلاثاء".

 

وأشار مدير المستشفى إلى أن الأطباء الصيادلة وأطباء المستشفى تطوعوا معه وكانوا يقومون بعمل إحصائية لأسماء المرضى وأماكن منازلهم والأدوية التي يحتاجونها، وقاموا بكتابة الروشتات لهم، ووضع الأدوية في أكياس بلاستيكية يتم التأكد من تعقيم كل شيء، وتوصيل الأدوية لكل مريض في منزله بسياراتهم الخاصة.

ودعا مدير المستشفى شباب المحافظة بالمساهمة في توزيع الأدوية على مرضى المستشفى مع الأطباء خلال تلك الفترة قائلا: "مكتبي مفتوح أمام الجميع ، ومن يريد المساهمة معنا في توصيل الأدوية لمرضى المستشفى نرحب به.

الجريدة الرسمية