رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إلغاء معرض "أهلا رمضان" بمدينة نصر.. مشاركة 1700 منفذ مع "التموين" لبيع السلع.. أسعار مخفضة بنسبة 25%

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لن يتم تنظيم معرض "اهلا رمضان " الذى كان مقررا له إقامته بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر بالتعاون مع الغرف التجارية، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، والحد من انتشار العدوى من خلال منع التجمعات. 

التى تتخذها الدولة لوقاية المواطنين من انتشار فيروس كورونا وكذلك توفير كافة أنواع السلع الغذائية، حيث أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية أنه حرصا على سلامة المواطنين بعدم وجود أي تجمعات كبيرة كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس.

بالأرقام.. أسعار ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية

وتستعد وزارة التموين لسيناريو جديد استعدادا لشهر رمضان الكريم كبدائل لمعارض " أهلا رمضان " وفى ظل حظر التجوال وتداعيات فيروس كورونا. 

وقال عبد المنعم خليل رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين: نطمئن المواطنين الذين ينتظرون معارض "أهلا رمضان"، أن جميع السلع ستكون متوفرة فى جميع المحافظات من خلال 1700 منفذ، حيث تم الاتفاق مع السلاسل والتجارية الكبيرة لتخصيص جزء منها لعرض كافة السلع الرمضانية والسلع الأساسية بتخفيضات ما بين 20 % إلى 25 %، ونستهدف الوصول إلى 2000 منفذ، بخلاف ضخ سلعة ومنتجات أهلا رمضان بالمجمعات االاستهلاكية ومنافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. 

وأشار لـ " فيتو " إلى أنه من المقرر إطلاق سيارات متنقلة تجوب مختلف المحافظات لبيع كافة المنتجات التى كان من المقرر بيعها بمعارض" أهلا رمضان "، فضلا عن أن تلك السيارات ستحقق خطة الدولة فى منع التجمعات تجنبا للإصابة والعدوى من فيروس كورونا المستجد، حيث إن السيارات ستكون قريبة من المواطنين فى القرى والمدن ولن يجتاج الأمر إلى ازدحام أو تكدس لشراء مستلزمات رمضان. 

وأضاف أن السيارات المتنقلة وكذلك الأجزاء المخصصة بالمنافذ تضم أكثر من 14  سلعة السكر، الزيت، الأرز، الدقيق، وياميش رمضان.، الفول، وغيرها.

وأكد أن تلك المنافذ البالغ المشتركة مع وزارة التموين والبالغ عددها حتى لأن 1700 منفذ، ستقدم السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 25 %، حيث تقدمت تلك السلاسل التجارية بطلبات لوزير التموين للمشاركة مع الوزارة فى تخصيص جزء من منافذها لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وكذلك عروض مختلفة على السلع، خاصة أن هذه المنافذ منتشرة فى مناطق عديدة داخل كل محافظة وأقرب إلى المواطنين من المعارض التى تتواجد فى الأغلب فى المدن الرئيسية، بحيث لا يتكبد مشقة الانتقال ومنع التزاحم. وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضخ كميات كبيرة من السلع الرمضانية استعدادا لحلول شهر رمضان الكريم.

قالت وزارة التموين توافر ياميش رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين بنسبة تتراوح ما بين 25 % إلى 30 %، وتتمثل فى البندق واللوز عين الجمل، الزبيب، التمر والبلح والعصائر وقمر الدين وغيرها من مستلزمات رمضان. 

وجاءت أسعار ياميش رمضان بالمجمعات الاستهلاكية كالآتى: 

- كيلو الزبيب المصرى بـ 35 جنيها.

- الزبيب الإيرانى بـ 80 جنيها.

- الكاجو ربع كيلو 57 جنيها.

- اللوز ربع كيلو 45 جنيها.

-  عين جمل ربع كيلو 57.5 جنيها.

-  البندق ربع كيلو بـ 42.5 جنيها.

– قمر الدين يبدأ بـ 20 جنيها حتى 30 جنيها.

- التمر بـ 11 جنيها.

- التمر نصف جاف بـ8 جنيهات.

مشمشية مستوردة زنه 250 جرام بسعر 21.25 جنيه.

قراصيا مستوردة زنه 250 جرام بسعر 13.25 جنيه. 

تين مجفف زنه 300 جرام بسعر 25 جنيها.

عرق سوس زنه 500 جرام بسعر 20 جنيها.

كركديه أسوان 250 جرام بسعر 12.5 جنيه.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية