رئيس التحرير
عصام كامل

نادي القضاة ينفي إصابة أحد أعضائه بكورونا: شائعات مضللة

المستشار رضا محمود
المستشار رضا محمود السيد

نفى نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن ما تم تداوله بشأن وجود إصابة لأحد وكلاء النائب العام بفيروس كورونا، مؤكدا عدم صحة هذه الشائعات. 

وقال المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، إن غرفة العمليات التي شكلها مجلس الإدارة برئاسة المستشار محمد عبد المحسن تتابع يوميا مع القضاة وأعضاء النيابة العامة ولم تتلق أية إخطارات بإصابة أحد من القضاة أو أعضاء النيابة العامة بفيروس كورونا المستجد. 

وطالب مجلس إدارة نادي القضاة كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية تحري الدقة في نشر أية أخبار خلال هذه الفترة الدقيقة التي تمر  بها البلاد وعدم الانصياع خلف المواقع المغرضة التي تسعى لنشر  الأكاذيب للإثارة والبلبلة  وزعزعة  الثقة في أمن واستقرار الدولة المصرية  والتأكد من الخبر من مصادره الرسمية قبل نشره. 

وقرر مجلس إدارة نادي القضاة تشكيل غرفة عمليات مركزية بنادي القضاة بشامبليون لمتابعة تطورات الأحداث والأزمة من كل جوانبها.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها لمتابعة القضاة وأعضاء النيابة العامة بمناسبة الظروف التي تمر بها البلاد ونظرًا للتطورات والمستجدات في مواجهة آثار فيروس كورونا.

وأكد نادي القضاة أنه سيتلقى كافة الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالقضاة وأعضاء النيابة والعمل على متابعة الأزمة وتوفير جميع الوسائل والسبل التي تهيئ لهم ولأسرهم كل سبل الوقاية بالتنسيق والتواصل مع المختصين بوزارة الصحة.

وكان مجلس إدارة نادي القضاة أطلق مبادرة لإنشاء صندوق أهل مصر لكفالة الأسر المضارة من أزمة آثار فيروس كورونا.  

الجريدة الرسمية