رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف تطلق صفحة "وعي" على فيس بوك للخطاب الديني المستنير

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أطلقت وزارة الأوقاف مبادرة "معًا لخطاب ديني مستنير" مع تكثيف رسائلها الدعوية عبر عدد من البرامج التلفزيونية والإذاعية والمواقع الإلكترونية ومن خلال بوابة الأوقاف الإلكترونية .

 

وأكدت الوزارة استعدادها الكامل للتعاون مع جميع المحطات التلفزيونية والإذاعية والصحف والمواقع الإلكترونية والمؤسسات الوطنية  الراغبة في المشاركة في المبادرة التي تهدف إلى نشر الثقافة الدينية الرشيدة على نطاق واسع وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن ديننا السمح ، مع تعزيز روح التسامح الديني والانتماء الوطني والأخذ بروح العلم والإيمان معًا.

 

وقالت الوزارة إن الأديان إنما جاءت لصالح العباد و البلاد، وحيث تكون المصلحة المعتبرة فثمة شرع الله (عز وجل) ، وأضافت: ”دورنا عمارة الدنيا بفهم صحيح الدين وليس تخريبها أو تعطيل مصالح البلاد والعباد باسم الدين ، إما جهلًا وتحجرًا وسوء فهم للدين وإما متاجرة به“.

 

وكلف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الدكتور هشام عبد العزيز أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بأن يكون منسقًا عامًا للمبادرة، ويعاونه في ذلك فريق من شباب علماء الوزارة.

 

وتطلق الوزارة صفحة "وعي"، عبر الفيس بوك لنشر كل ما يتصل بمبادرة "معا لخطاب ديني مستنير" خلال 48 ساعة. 

 

وتهدف هذه الصفحة إلى تكثيف ونشر الخواطر وجميع الأعمال الدعوية المتصلة بالمبادرة على نطاق واسع، وستقوم إدارة الصفحة بنشر العديد من الرسائل الدعوية المصورة للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية , وسوف تتاح هذه المادة الدعوية لكل الوسائل الإعلامية عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي.

Advertisements
الجريدة الرسمية