الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

فرق شبابية لتطهير وتعقيم الشوارع أثناء فترة الحظر بقنا | صور

تعقيم الشوارع بقنا
تعقيم الشوارع بقنا

انتشر عدد من الفرق الشبابية بمحافظة قنا، لرش وتعقيم مناطق المدينة لمنع نشر فيروس كورونا المستجد، مستغلين فترة حظر التجوال وخلو الشوراع والميادين من المارة.



ومنعت الفرق الأهالي من الجلوس أمام المنازل، مطالبين إياهم بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والتطهير والتعقيم للمستمر داخل المنازل.

ومن جانبه أكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.

وأشار محافظ قنا  إلى أن أجهزة الدولة لا تألوا جهداً في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الامنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

لمواجهة كورونا.. فض السوق الأسبوعي بمركز قوص في قنا|صور

وكانت محافظة قنا قد أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت"والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.  

جدير بالذكر أن الدكتور رئيس مجلس الوزراء، أعلن عددا من القرارات الجديدة، التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067