الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

نائب: مشروع "أبو شقة" لإجبار المواطنين على التبرع للدولة خطوة إيجابية

النائب بدوى النويشى
النائب بدوى النويشى

قال بدوي النويشي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن مشروع المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، للتبرع لصندوق تحيا مصر سيلاقى قَبولًا كبيرًا من النواب داخل البرلمان، لافتًا إلى أنه مشروع إيجابي للغاية.



وأضاف عضو محلية النواب لـ"فيتو"، أنه أوصى كل لجان الحزب في المحافظات المختلفة بالتبرع لصندوق تحيا مصر، وتبرع هو أيضًا بمعاشه من القضاء لهذا الصندوق.

وتابع: التبرع في المشروع يبدأ ممن يصل راتبه 5 آلاف جنيه بنسبة 5% وهي نسبة ليست كبيرة 250 جنيهًا على سبيل المثال، مشيرًا إلى أن هذا فيما يخص القطاع الحكومي، موضحًا أن هناك رجال أعمال كثيرين تبرعوا ونحتاج لتبرع الجميع، وعلى الأحزاب التعاون لإنجاح هذا المشروع في البرلمان.

وأعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أنه سوف يتقدم بمشروع قانون للبرلمان حول تبرع المواطنين لصندوق تحيا مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، طبقًا للدستور الذي ينص على أن لكل نائب حق التقدم بمشروع قانون على أن يؤيد بتوقيع عُشر أعضاء المجلس على الأقل.

أبو شقة: ندرس إعداد قانون لإجبار المواطن على التبرع للدولة

وكشف “أبو شقة” أن المشروع يهدف إلى أن تكون هناك مشاركة من المواطنين للدولة في أعباء وباء كورونا، وأن نكون أمام تبرع المواطنين لصندوق تحيا مصر، وذلك وفقًا لضوابط تتناسب مع الراتب أو الدخل الشهري، على أن يتبرع مَن يزيد راتبه عن خمسة آلاف جنيه بنسبة 5%، ومَن يزيد راتبه عن 10 آلاف جنيه بنسبة 10%، ومَن يزيد راتبه عن 15 ألف جنيه بنسبة 15%، ومَن يزيد راتبه عن 20 ألف جنيه أن يتبرع بـ 20%.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067