الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الحركة الوطنية يقدم روشتة حول طرق تناول الخضراوات والفواكه للوقاية من فيروس كورونا

الدكتور سمير سيف اليزل
الدكتور سمير سيف اليزل

قال الدكتور سمير سيف اليزل، الأستاذ بكلية الزراعة وعضو المكتب السياسى وأمين عام حزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الفيوم ومحافظ بنى سويف الأسبق، أن هناك طرق لتقوية الجهاز المناعى وأهمها الذى يتم عن طريق الغذاء، فلا بد من الاهتمام بصفة خاصة بتناول تلك الخضروات والفاكهة الطازجة وخاصة الثمار الملونة. 



وأضاف سيف اليزل أنه يجب على المواطنين الاهتمام بتناول الخضروات المتنوعة، مثل الجزر والبنجر والجرجير، فالخضار الطازج هو مصدر غنى بالفيتامينات، كما أن بهم مضادات أكسدة كبيرة جدًا تساعد على تقوية وتعزيز جهاز المناعى لدى الإنسان. 

وتابع بأنه يجب أيضا تناول فواكة تحتوى على نسبة من الموالح مثل البرتقال واليوسفى، وأيضا الرمان، والفراولة، والبرقوق، وماشابه ذلك من الثمار الملونة لأن بها نسبة مضادات أكسدة كبيرة تحمى من الأمراض المعدية، كما أنها تساعد على تقوية جهاز المناعة.   

وزيرة التخطيط: البنك المركزي له دور كبير في مواجهة أزمة كورونا

كما نصح اليزل المواطنين بتناول معلقة من عسل النحل أو العسل الأبيض صباح كل يوم، وعدم شرب الماء بعده لمدة نصف ساعة، لأن ذلك يعمل على تطهير الفم والأسنان وينقى مسار الهواء بالجهاز التنفسى بشكل كامل، كما أنه يساعد فى عملية تلائم الجروح، وأيضا يعالج القرح، ولذلك تناوله فى هذه الفترة مهم جدًا. 

وتابع بأنه يجب أيضا تناول المشروبات الطبيعية، مثل الزنجبيل والقرفة والشاى الأخضر، لأنها تساهم بشكل كبير فى تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان، لذلك يجب أن نحرص على حماية أنفسنا من وباء فيروس كورونا المستجد فى البلاد، بتقوية جهازنا المناعى بتناول الخضروات والفاكهة السابق ذكرها. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067