الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

فرق وقائية قنا لتطهير وتعقيم منازل العائدين من الغردقة | صور

فرق وقائية قنا لتطهير وتعقيم منازل العائدين من الغردقة
فرق وقائية قنا لتطهير وتعقيم منازل العائدين من الغردقة

توجهت مديرية الصحة، بمحافظة قنا، بفريق من الطب الوقائي، إلى منطقة عزبة البوصة لمتابعة العائدين من مدينة الغردقة، للتعقيم والتطهير والتقصي لرصد أي حالات أخري.



 وأفاد جميع العائدين بأنهم للحالة بصحة جيدة ولم تظهر أي أعراض فيروس كورونا المستجد على أحد منهم وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية وإعطاء التعليمات الوقائية اللازمة. 

وتم التنبيه على الجميع بالعزل بالمنزل لمدة أربعة عشر يوما وفي حالة ظهور أي أعراض إبلاغهم على الفور وإعطاء ترمومتر لهم لمتابعة درجة الحرارة أولا بأول.

وذلك فى إطار الإجراءات الوقائية التى تهدف لمنع انتقال الفيروسات والعدوى بين أهالى المحافظة.

 ويتم تنظيم حملات توعية لكبار السن ويتم توزيع منشورات دعائية تحد من فيروس كورونا وأهمية "العزل" فى المنازل وعدم الخروج خلال الفترة الحالية.

وأكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي ، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار محافظ قنا، إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهداً في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شانها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

وأشار المحافظ إلى أن تنفيذ قرار الغلق، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي والكافتريات والنوادي الرياضية وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

أول صور لغرف العزل وتجهيز المعامل بمستشفى صدر قنا لمواجهة كورونا

جدير بالذكر أن الدكتور  رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن عدد من القرارات الجديدة، التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067