الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
وتجنبت أخطاء الحكومات السابقة.. برافو!

وتجنبت أخطاء الحكومات السابقة.. برافو!

منظمة الصحة العالمية أكدت أن مصر الآن لديها القدرة على إجراء ما يصل إلى 200 ألف اختبار للفيروس وأكثر، وأن لديها فرصة حاسمة الآن للسيطرة بشكل فعال على تفشي المرض قبل أن ينتقل من الوضع الحالي إلى "الانتقال المجتمعي".



 

كل ذلك لم ينشأ من فراغ بل إنه نتاج عمل حقيقي وجاد تداركت به الحكومة أخطاء حكومات سابقة، ذلك أنها –أي الحكومة الحالية- إنتهجت المصارحة والمكاشفة سبيلا للتواصل الفعال مع الشعب الذي صدقها وتجاوب معها بدوره ليس في مواجهة "كورونا" فحسب، بل في كل الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها في سبيل الإصلاح.

 

اقرأ أيضا: ماذا تريد إثيوبيا من سد النهضة؟! (1)

 

الحكومة عمدت إلى إجراءات استباقية وغير استباقية في مواجهة الفيروس المستجد (كوفيد 19)، مما أدخل طمأنينة إلى نفوس الشعب بأن حكومته جادة في تعاملها مع المتغيرات والتحديات الكبرى، ومن ثم آمن بخطورة المرض، وإلتزم بتوجيهات الرئيس السيسي الذي خرج للمواطنين، طالباً منهم الحذر وإلتزام التعليمات الصحية لمنع انتشار الجائحة العالمية هنا في أرض مصر.

 

ولم تكتف الحكومة بمجابهة "كورونا" فقط بل تصدت في الوقت ذاتها لجشع بعض التجار المتكسبين من كل أزمة بصورة غير شريفة، بتشديدها للرقابة على الأسواق وتطبيق القانون بحسم على كل من يستغل تلك الأزمة.. ناهيك عن طرح مزيد من السلع والمواد الغذائية ومواد التطهير والتعقيم، تحقيقاً للإشباع الاقتصادي، وحفاظاً على صحة المواطنين.

 

اقرأ أيضا: ماذا تريد إثيوبيا من سد النهضة؟! (2)

 

والكورة الآن في ملعب الشعب المصري الذي لابد له من التجاوب الفعال مع إجراءات الحكومة وتعليمات المنظمة الدولية للوقاية من هذا الفيروس الماكر المتغير الذي أربك العالم كله وكشف عجز ما يسمى بالدول العظمى!

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067