الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدير منظمة الصحة العالمية يدعو الحكومات لنشر السلام في يوم الضمير العالمي

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

دعا الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العالم لمنظمة الصحة العالمية، العالم أجمع لأن يتحلى بالضمير والحب والسلام، في اليوم العالمي للضمير، للتغلب على فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”، الوباء العالمي، حتى يصبح من الماضي. 



 

وكتب تيدروس أدهانوم تغريدة على تويتر "اليوم هو أول يوم على الإطلاق.. اليوم  العالمي للضمير #InternationalDayofConscience! وفي هذا الوقت العصيب من تفشي فيروس كورونا # COVID19، أصبح الأمر أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى للترويج لثقافة السلام مع الحب والضمير. آمل أن يحاول الجميع أن يفعلوا الشيء الصحيح لمناصرة التنوع والشمولية والتضامن".

 

 

وأضاف :"الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع والأمم المتحدة كل منهم له دور في بناء ثقافة السلام والحب والضمير، من خلال التعليم وأنشطة زيادة الوعي العام. ويعد الوصول إلى المعلومات الجيدة أمرًا حيويًا لللتوعية بفيروس كورونا # COVID19".

 

وتابع: "آمل أن تعمل الحكومات بشكل وثيق مع المجتمعات المحلية لضمان السلام والتنمية المستدامة، من خلال تشجيع التسامح والتعاطف. يجب أن نكون طيبين مع بعضنا البعض حتي نتغلب على فيروس كورونا #coronavirus ويصير من الماضي". 

 

اقرأ أيضا: 

الصحة العالمية: وفاة ٣٧٥٨ شخصا في دول إقليم شرق المتوسط بسبب كورونا

 

يذكر أن مبادرة اليوم الدولي للضمير  أطلقت في فيينا في شهر أبريل 2019، بهدف تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطريقة سلمية، واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإجماع في دورتها الثالثة والسبعين مشروع القرار الذي تقدمت به مملكة البحرين وأعلنت يوم 5 أبريل من كل عام يومًا عالميًا للضمير.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067