رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر بالجبلاية: بند الـ8 سنوات في اللائحة الجديدة يطبق بأثر رجعي

اللجنة الخماسية باتحاد
اللجنة الخماسية باتحاد الكرة

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن بند الثماني سنوات المدرج ضمن بنود اللائحة الجديدة للاتحاد سوف يتم تطبيقه بأثر رجعي، نافيا صحة ما تردد بأن البند سيطبق بداية من الانتخابات المقبلة، كما لو كان يطبق في لائحة الجبلاية لأول مرة.

وأكد المصدر كذلك، أن بند الثماني سنوات سيطبق على جميع المناصب في مجلس إدارة اتحاد الكرة، سواء الرئيس أو النائب أو حتى الأعضاء، نافيا أيضا أن يكون تطبيقه على منصب الرئيس فقط.

الخماسية تحدد أبريل المقبل لانعقاد عمومية الجبلاية لاعتماد اللائحة الجديدة

وأوضح المصدر، أن بند الثمان سنوات كان من الممكن أن يطبق بدون أثر رجعي، في حالة لو أنه يدرج في لائحة اتحاد الكرة لأول مرة، ولكن بند الثمان سنوات أحد بنود اللائحة القديمة ومعمول به في الانتخابات منذ سنوات طويلة.

يشار إلى أنه في حال اعتماد اللائحة الجديدة من قبل الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وتفعيل بند الثمان سنوات بأثر رجعي، فسيحرم أربعة أعضاء من المجلس السابق من خوض انتخابات الجبلاية المقبلة، وهم أحمد مجاهد وعصام عبد الفتاح وخالد لطيف وسيف زاهر.

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات اتحاد الكرة في شهر أغسطس المقبل، بينما سيتم تأجيلها لوقت لاحق في حال استمرت جائحة فيروس كورونا التي تضرب دول العالم أجمع وتحرم جميع الحكومات حول العالم من إقامة أي أنشطة أو تتطلب تجمعات بشرية كبيرة.   

Advertisements
الجريدة الرسمية