رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استثناء الأطباء البيطرين بالدقهلية من حظر التجوال

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

أعلن الدكتور عبد المنعم المنجي وكيل وزارة الطب البيطري بالدقهلية عن موافقة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، على استثناء الأطباء البيطريين من حظر التجوال.

وأوضح المنجي أن المحافظ أجرى التنسيق مع مديرية الأمن والإدارة العامة للمرور، وذلك عرفانا وتقديرا بأهمية الطب البيطري ودوره في الأزمات و الطوارئ.

انطلاق مبادرة لتطهير وتعقيم 475 مركز شباب ونادي في الدقهلية

وقال المنجي: إن الموافقة تأتي في إطار حرص محافظ الدقهلية على مصلحة مربي الثروة الداجنة والحيوانية. 

يشار إلى أن وكيل الطب البيطري بالدقهلية تقدم بمذكرة للمحافظ تضمنت الأعمال الخاصة بالطب البيطري والتي تستوجب تواجد الطبيب البيطري بعد مواعيد الحظر مثل الإشراف على الذبح بمجازر الدواجن الخاصة منعا للتلاعب، حيث يتم الذبح بها في أوقات الليل المتأخرة. 

وأشار المنجي إلى أن من الدور الذي يقوم به الطبيب البيطري المشاركة في لجان الكمائن الحدودية لفحص سيارات نقل الطيور الحية والتأكد من خلوها من فيروس انفلونزا الطيور بعد فحص تصريح نقل الطيور بها، والاستدعاء للطوارئ في حالة الولادات والتسمم وغيرها. 

وفي ذات السياق أضاف المنجي أن الطبيب البيطري هو خط الدفاع الخفي الذي يبذل كافة الجهد لحماية المجتمع من الأمراض المشتركة ولا سيما الأمراض الخاصة بالثروة الحيوانية والداجنة. 

مضيفا أن قرار المحافظ في الاستثناء كان بهدف عدم المساس باقتصاد المحافظة من المنتجات الحيوانية والداجنة بما يسمح من توفير المنتجات ذات أصل حيواني بشكل صحي مصالح للاستهلاك الآدمي. 

ونوه المنجي إلى أن فكرة الاستثناء ليست بابا لحرية التجول فالأطباء البيطريين على قدر كاف من الوعي بدورهم في حماية المجتمع ولا سيما أنفسهم وذلك يظهر في فرق التطهير البيطرية والتي استمرت على مدار ٢٢ يوما. 

Advertisements
الجريدة الرسمية