رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البنك المركزي يلغي الحد الأقصى للمبيعات بمبادرة الـ100 مليار جنيه للصناعة والزراعة

البنك المركزي
البنك المركزي

قرر البنك المركزى إلغاء الحد الأقصى لحجم المبيعات السنوية المقرر سلفًا بواقع مليار جنيه بمبادرة الـ 100 مليار جنيه للقطاع الخاص الصناعى والمجال الزراعى. 

يأتى ذلك لتوسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة، حيث يتم إتاحة التمويل لكافة الشركات الصناعية والزراعية العاملة فى السوق التى تزيد مبيعاتها عن 50 مليون جنيه. 

وأوضح البنك المركزى فى بيان له اليوم السبت أن القرار جاء نظرًا للظروف الحالية وتوابعها الاقتصادية والاجتماعية المتوقعة وبغرض تقوية الاقتصاد المصرى وتخفيف الأعباء على الشركات الكبيرة لتمكينها من الاستمرار فى نشاطها والحفاظ على قوة أوضاعها والإبقاء على العمالة فى ظل الضغوط الاقتصادية الحالية، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من مبادرته الصادرة فى نهاية العام السابق والتى أتاحت مبلغ 100 مليار جنيه بسعر عائد 8% متناقص من خلال البنوك، لتقوم بإقراضه للشركات العاملة فى مجال القطاع الخاص الصناعى والمجال الزراعى البالغ حجم مبيعاتها السنوية من 50 مليون جنيه وحتى مليار جنيه. 

وأكد البنك المركزى مواصلته تطوير وتنويع مبادراته واضعًا فى حساباته أولويات الاحتياجات التمويلية للشركات، وإيمانًا بأهمية القطاع الصناعى والزراعى للاقتصاد المصرى، وكذلك للحفاظ على معدلات النمو الاقتصادى، التى مكنت مصر من مواجهة التحديات المتزايدة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية