رئيس التحرير
عصام كامل

الوفد: يجب تكاتف الجهود لدعم المتضررين من كورونا

أمل رمزى رئيس لجنة
أمل رمزى رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد

أكدت أمل رمزى، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، ضرورة تكاتف الجميع من أجل دعم القطاع السياحى وعلى رأسه العاملين به لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد. 

وقالت أمل رمزى، فى بيان، اليوم، أن قطاع السياحة من أشد القطاعات تضررًا بأزمة فيروس كورونا المستجد وهذا الأمر ليس فى مصر فقط بل ينطبق على جميع الدول فى العالم. 

وتابعت: "غرفة السياحة والفنادق دعمت القطاع السياحى بصرف مرتبات العاملين المؤمن وغير المؤمن عليهم وهذا إنجاز نشكرهم عليه ". 

وأشارت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إلى أن قطاع السياحة والطيران يعمل بهما مئات الآلاف من المواطنين الذين يواجهون مصيرًا مجهولًا بسبب هذا الوباء العالمى مع توقف كامل لحركة السياحة والطيران وكافة القطاعات والأنشطة السياحية فى معظم دول العالم. 

وزيرة التخطيط: البنك المركزي له دور كبير في مواجهة أزمة كورونا

وشددت أمل رمزى، على أن الحكومة تبذل جهودا مشكورة لمساعدة القطاع والتقليل من خسائره فى ظل الأزمة الحالية ولكنها لن تكون كافية خاصة مع استمرار تفشى الفيروس وزيادة أعداد المصابين به. 

وأشارت إلى أهمية دور الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى ورجال الأعمال الوطنيين لمساعدة الدولة وخاصة قطاع السياحة لنظرًا للضرر الكبير الذى لحق بهذا القطاع، سواء كان هذا الدعم عينيا أم ماديا أم بأى وسيلة لمساعدة العاملين به ممن تقطعت بهم السبل.  

 

الجريدة الرسمية