رئيس التحرير
عصام كامل

"بورسعيد" تنشر أرقام عمليات التعليم وتبعث رسالة طمأنينة للطلاب بشأن الأبحاث

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت محافظة بورسعيد بيانا صحفيا لطمأنة أولياء الأمور بشأن الأبحاث المرتقب قيام الطلاب بتنفيذها في الصفوف ابتداء من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، للنجاح والانتقال للصف الذي يليه، وذلك في إطار توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لطمأنة أولياء الأمور وطلاب بورسعيد.

 

وقال البيان: "لا تقلقوا البحث عبارة عن مجموعة من الأسئلة من المنهج الذي تم شرحه للطلاب في المدارس حتى يوم 15 مارس الماضي"

 

واستكمل البيان مؤكدا بأن الطالب سوف يقوم بالإجابة على الأسئلة في البحث إما بمفرده أومع أربعة من زملائه بالمدرسة ليصبح الإجمالي خمسة أفراد في المجموعة الواحدة، مؤكدا بأن الإجابات ستكون من كتاب المدرسة".

 

وأشار بيان محافظة بورسعيد بأن الإجابة على الأسئلة إما ستكتب الإجابة على أسئلة البحث على ورق عادي بخط اليد أو من خلال جهاز الحاسب الآلي بشكل مطبوع، وذلك ابتداء من غدا الموافق 5 أبريل وحتى يوم و15 مايو الشهر المقبل".

وبخصوص كيفية الدخول على الموقع الخاص برفع أسئلة البحث أوضحت المحافظة بأنه سيتم الدخول من خلال موقع الوزارة، وذلك من خلال الرقم القومي الموجودة في شهادة ميلاد الطفل أو الموجودة على إيصال دفع المصروفات المدرسية وتابع البيان من خلال موقع "الإيدمومو يتم رفع البحث على المنصة، وذلك بصيغة الورود أو البي دي إف".

وأشارت المحافظة بأنه في حالة عدم قدرة الطالب على رفع البحث إلكترونيا على المنصة بنفسه، فعليه أن يقوم بإعطاء البحث لمدير المدرسة، أو المعلم، وهم المسئولين عن رفع البحث بالتواصل مع مسئول التطوير التكنولوجي في كل مدرسة".

 محافظ بورسعيد يتابع استعدادات امتحان الصف الأول الثانوي عبر المنصة الالكترونية

وأرفقت محافظة بورسعيد خلال بيانها أرقام وأسماء المسئولين عن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم والمسئولة عن تلقي الشكاوي للمتابعة، وأكد بأنه في حالة احتياج أي طالب لأي استفسار عليه التواصل مع غرفة العمليات.

 

وتنشر "فيتو" أرقام وأسماء غرفة العمليات بمديرية التعليم ببورسعيد حال احتياج أي طالب لأي استفسار.

- أ / سامي كريم مدير إدارة التعليم الإعدادي 01222457833- أ / خليل الطوبشي مدير إدارة التعليم الإبتدائي 01228422230- أ / نجلاء شطا مدير التطوير التكنولوجي 01227258119- أ / محمد حجازي التطوير التكنولوجي 01270471047- أ / محي محمد التطوير التكنولوجي 01224690550.

 

كما أرفقت محافظة بورسعيد خلال البيان الروابط التي يحتاج إليها المعلم وولي الأمر والطالب خلال الفترة المقبلة لعمل الأبحاث للتسهيل على أولياء الأمور والطلاب.

 

وتنشر “فيتو" الروابط التي نشرتها الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد في بيانها وهي:

 

 

 

 

رابط منصة الامتحان

رابط المكتبة الرقمية

رابط بنك المعرفة

رابط الـ lms

رابط منصة التواصل بين المعلم والطالب

الاستعلام عن كود الطالب

أكواد اختبار الصف الأول والثاني الثانوي

الجريدة الرسمية