رئيس التحرير
عصام كامل

ساويرس بعد مطالبات بالحديث عن تبرعاته: "مش ملزم أرد.. ما دام ربنا عارف"

المهندس نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار

قال المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إنه ليس ملزمًا بالرد على من يهاجمه، أو يطالبه بالتبرع.

 

وأضاف “ساويرس” أن الله يعلم بما يقوم به وأن الوحيد الذي يهمه هو الله.

 

وتشارك مؤسسة ساويرس منذ بداية أزمة كورونا في دعم العمالة المؤقته والأسر الفقيرة المضارة جراء الأزمة، وتبرعت بـ 100 مليون جنيه لدعم الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

 

وكتب نجيب ساويرس تغريدة للرد على مهاجميه قائلا: "أنا مش ملزم أرد على أى حد ما دام ربنا عارف وهو الوحيد اللى يهمنى".

 

 

 

 

وقال ساويرس: "أنا غير قابل للضغط والمشروع ده خد شهرين إعداد لأن التبرع سهل المهم جودة تنفيذ المشاريع والنتائج ولو كان على الضغط كنت أعلنت من زمان وأنا اساسا زى ما قلت مبهتمش غير بربنا”.

 

 وجاء ذلك عندما طالبه أحد متابعيه بالرد على من يطلب منه التبرع للمشاركة في حل أزمة كورونا، بالرغم من تبرع مؤسسة ساويرس بـ100 مليون جنيه لدعم الدولة في مواجهة كورونا.

 

اقرأ أيضا:

مؤسسة ساويرس تدعم جهود الدولة في مواجهة كورونا بـ 100 مليون جنيه.. 40 مليوناً للأسر الأكثر احتياجاً.. و60 مليونا للصحة 

 

 

ودعمت مؤسسة  ساويرس للتنمية الاجتماعية، العاملين بقطاع السياحة ودعم وإغاثة الفئات المتضررة من المسنين والأطفال في دور الرعاية والكشف عن الحالات في القرى الفقيرة والنائية والتجهيزات والإمدادات الطبية.

 

كما قرر مؤسسو وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وعلى رأسهم المهندس نجيب ساويرس والمهندس سميح ساويرس والمهندس ناصف ساويرس، وبتوجيه من يسرية لوزا - ساويرس، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه مصري، للتصدي لهذه الأزمة الطارئة.

 

وتقوم المؤسسة، بتوجيه مبلغ 40 مليون جنيه لدعم العمالة اليومية والأسر الأكثر احتياجا، و60 مليون جنيه لدعم الجهود الحكومية الاحترازية، بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، من أجل الإسهام في تلبية الاحتياجات الصحية والاقتصادية للشعب المصري في تلك الأوقات غير المسبوقة، حسبما جاء في بيان المؤسسة.  

الجريدة الرسمية