رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أحمد أكرم" لاعب منتخب السباحة من الحجر الصحي: خضعنا للفحوصات فور وصولنا مصر.. والوضع في الولايات المتحدة مخيف

فيتو

دخل مجموعة من الرياضيين المصريين حجرا صحيا أمس الجمعة، في أحد الفنادق بمرسى علم يستمر لمدة 14 يوما، وذلك بعد عودتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بينهم لاعبي المنتخب الوطني للسباحة، على رأسهم أحمد أكرم وفريدة عثمان. 

 

وأكد أحمد أكرم لاعب المنتخب الوطني للسباحة وصاحب الباع الطويل من المشاركات الدولية، أنه عاش أوقات صعبة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل عودته إلى مصر بسبب تفشي فيروس كورونا هناك، وأنه كان ملازما للمنزل ولا يخرج إلا لشراء احتياجاته من المأكولات والمشروبات فقط.  

 

الاتحاد المصري للسباحة

وأضاف، أن الاتحاد المصري برئاسة المهندس ياسر إدريس كان على تواصل دائم معهم للإطمئنان عليهم والعمل على حل مشاكلهم، مشيرا الى ان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تدخل من أجل إعادتهم إلى مصر بتعليمات وتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقاموا بإنشاء جروب على موقع التواصل الاجتماعي "واتس آب"، من أجل التعرف على مشاكلهم. 

 

وأشار لاعب منتخب السباحة، الى أن حالة شديدة من القلق والتوتر سيطرت على أسرته هنا في القاهرة، وكان دائما يطمئنهم أنه بخير وقادر على عبور الأزمة، والحفاظ على سلامته لحين العودة إلى القاهرة، وأن والدته كانت دائما تطالبه بإرتداء القفازات والكمامات والابتعاد عن الاختلاط بأي أشخاص مشكوك في إصابتهم، والحرص على تناول المشروبات الساخنة. 

 

الفحوصات الطبية  

وعن الإجراءات الطبية، قال "أكرم" أن السلطات المصرية تعامت معهم بشكل احترافي وكان هناك اهتمام غير عادي بسلامتهم منذ صعودهم على متن الطائرة، مضيفا أن وزملائه خضعوا لعدد من الفحوصات الطبية قبل دخولهم الحجر الصحي من أجل الاطمئنان على سلامتهم. 

 

وأوضح لاعب المنتخب الوطني، أن تأجيل أولمبياد طوكيو كان أمر متوقع خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا في كل دول العالم، وأن هناك اتحادات أهلية ودولية مارست ضعوطا على اللجنة الأولمبية الدولية من أجل اتخاذ القرار، وأن التأجيل هو القرار الأمثل. 

 

وتابع: "تخرجت في جامعتى بأمريكا وأنهيت دراستي بتقدير امتياز، والفترة المقبلة ستشهد تفرغي بشكل كامل للتدريب استعدادا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، أمامي أكثر من 12 شهرا من أجل الاستعداد الجيد للدورة الأولمبية". 

 

واختتم أكرم تصريحاته، بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، على التدخل السريع لإنقاذ الرياضيين المصريين العالقين في الخارج.

Advertisements
الجريدة الرسمية