رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محلي سمالوط يشن حملة نظافة وتطهير لمنع انتشار كورونا أثناء حظر التجوال بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت الوحدة المحلية لمركز سمالوط بالمنيا، المتابعة الميدانية المستمرة للحالة العامة بالشوارع والأحياء بالمركز والقري التابعة له.

فض تجمعات سوق "أبو فليو" للحد من انتشار كورونا بالمنيا | صور

حيث تم تنفيذ حملة مكبرة للنظافة والتطهير، ورفع تراكمات القمامة، بعد سريان تطبيق حظر التنقل، تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالاستمرار في حملات النظافة ضمن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تم إصلاح الأعطال لكشافات الإنارة بالشوارع .

وعلي جانب آخر، افتتح اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، مستشفى ملوي العام ،مساء أمس الجمعة، تمهيدا للتشغيل الجزئي له بشكل استثنائي كمستشفى لاستقبال وعلاج حالات مرض فيروس كورونا من جميع أنحاء الجمهورية، في اطار الخطة الاستباقية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، وأسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، وعامر طه رئيس مركز ملوي.

تفقد المحافظ غرف العزل المجهزة بالمستشفى ،حيث اطمأن على جودة الخدمة ومستوى الجاهزية لاستقبال أي حالات إصابة والانتهاء من تركيب جميع الأجهزة اللازمة بكل الأقسام وجميع الاجراءات الطبيه اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وخلال لقائه بالفريق الطبي بالمستشفى ، أشاد المحافظ، بالدور الذي تقوم به جميع الفرق الطبية في المحافظة، ونقل تحيات وتقدير السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزيره الصحة ، لجميع الفرق الطبية التي تواصل الليل بالنهار لمواجهه هذا المرض ، معربا عن شكره وامتنانه للجهد المتميز الذي يبذله العاملون بمنظومة الصحة بالمحافظة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد في الفترة الراهنة، داعيا المولي عز وجل أن تكلل جهود جيش مصر الأبيض بمنع انتشار المرض وأن يحفظ الله بلادنا من كل سوء.

وأكد المحافظ ضرورة تكاتف جميع الجهات للخروج بالوطن من هذه الازمة .

وسلم المحافظ الفريق الطبي بالمستشفي 100 حقيبة مستلزمات طبية ووقائية، موضحا أن تحسين الخدمة الصحية في كافة القطاعات الطبية المقدمة للمواطنين، تأتي في مقدمة اهتمامات الدولة، وخاصة في مثل تلك الظروف الطارئة، وذلك للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق أفضل المعايير في أداء الخدمات الطبيه للمواطنين، لافتا ان هناك تواصل يومي بين جميع اطراف المنظومة الصحية بالمحافظة لمتابعة ما يستجد من تطورات بشان فيروس كورونا المستجد .

اكد المحافظ، أن أجهزة المحافظة في حالة استنفار دائم، لتنفيذ تكليفات الدولة، مناشدً جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية ، مع ضرورة الالتزام في منازلهم لمنع انتشار العدوي.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، أن المستشفى جاهز لاستقبال وعلاج حالات فيروس كورونا ، ضمن خطة الوزارة لتشغيل عدد من المستشفيات على مستوي الجمهورية ، وتبلغ سعة المستشفى 134 سريرا منها 109 أسرة داخلية و25 سريرا عناية مركزة.

Advertisements
الجريدة الرسمية