رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أطباء قلب يصممون بدلة محلية للوقاية من كورونا | فيديو

بدلة واقية جديدة
بدلة واقية جديدة

أكد الدكتور هاني راجي، استشاري القلب بمعهد القلب القومي، أن الدكتور غادة قزامل استشاري القلب والأوعية الدموية بالمعهد بالتعاون مع الأطباء بمعهد القلب صمموا ملابس واقية للأطباء للوقاية من فيروس كورونا أثناء كشفهم على المرضى.

 

وأشار  إلى أن الأطباء بهم بحثوا عن طباعة ثلاثية الأبعاد ومصنه للبلاستيك، وصمموا الملابس الواقية ونفذوها بإمكانات مصرية وتصنيع محلي.  

 

وكتب الدكتور هاني راجي تغريدة على تويتر قال فيها: "في معهد القلب أطباء فوق المستوى العادي، ماذا فعلت الدكتورة غادة قزامل لها ولزملائها، قامت بالبحث عن طباعة ثلاثية الأبعاد ومصنع بلاستيك وصممنا ونفذنا ملابسنا الواقية وتبرع أصدقاؤنا بتكاليف ونقوم بتعديل البروفة يوميا باجتهاداتنا الشخصية، دي بروفة تحت التعديل، كله محلي #PPE_Egypt". 

 

 

 

 

وبث راجي فيديو للدكتورة غادة قزمل والأطباء بمعهد القلب، مؤكدين أن الملابس الواقية المصنعة محليًا ستعطي مرونة مع ارتفاع درجات الحرارة، والبدلة الواقية عبارة عن طبقتين، والقناع والقفازات. 

 

اقرأ أيضا: 

ممثل "الصحة العالمية" يكشف سبل الوقاية من فيروس كورونا | فيديو 

 

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت، أمس الجمعة، أنها رصدت 120 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 985، مسجلة بذلك أعلى ارتفاع يومي في عدد الإصابات منذ رصد أول حالة في فبراير. 

 

وأكدت الوزارة أن ثمانية أشخاص آخرين توفوا، بينهم أجنبي وسبعة مواطنين، ليرتفع عدد المتوفين إلى 66، وخروج 15 مواطنا من المصابين من مستشفى العزل، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 216 حالة.    

Advertisements
الجريدة الرسمية