رئيس التحرير
عصام كامل

مستشفى بنها الجامعي محاكاة للتدريب علي التعامل مع حالات فيروس كورونا

فيتو

أجرت مستشفي بنها الجامعي بيانا عمليا لتدريب ميداني علي التعامل مع حالات إكتشاف ورصد حالات كورونا المستجد "كوفيد19" في إطار إجراءات رفع الطواري لمواجهة تفشي الفيروس.

شارك في البيان العملي والتدريبات الميدانية أطباء وتمريض الاستقبالات المختلفة وجري تدريبهم على كيفية التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا «COVID 19 » وايضا على الممارسات العامة لمكافحة العدوى وكيفية تطهير البيئة التي بدأتها المستشفي تزامنا مع خطة الدولة والاجرءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس .

يشرف علي التدرييات والبيانات العملية  الدكتور مصطفى القاضى عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور  طارق عيسوي المدير التنفيذى للمستشفيات .

من جهة اخري اطمأن القاضي على توافر مخزون أسترتيجي للمواد والأدوات  اللازمة لتفعيل طرق الوقائية من ( كمامات، جوانتيات، مواد تعقيم وتطهير)  بالمستشفي.

يذكر أنه تقرر إجراء  التطهير  والتعقيم اليومي لكافة أقسام مستفيات بنها الجامعية، والتشديد على أمن المستشفيات  بضرورة منع تكدس المرضى ومنع الزيارات. 

كانت المستشفي قد أعلنت إخلاء مبني الجراحة بالكامل ونقل مرضى القسم للأماكن الشاغرة في مبني الباطنة، وذلك لتجهيز أكبر عدد من الأسرّة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، لحين تحويلها إلى مراكز للعزل حال ثبوت إيجابية العينة.

صفحة علي فيسبوك لتقديم خدمات جراحة بنها الجامعي إليكترونيا

وقالت المستشفى إن هذا الإجراء يأتي في إطار التكليفات الصادرة من الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب البشري ببنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وكذلك التعليمات الواردة لجميع المستشفيات بإعداد خطط طوارئ على مراحل متتالية.

الجريدة الرسمية