الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

5 طرق للاستفادة من تطبيقات المحادثة المرئية أثناء العزل الصحي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمثل تطبيقات المحادثة المرئية مثل "ًWhatsapp" و"Skype" وسيلة مهمة للذين يرغبون في التواصل مع ذويهم وأصدقائهم في فترة العزل الصحي، أو لاستخدامها في اجتماعات العمل الافتراضية التي يعقدها الموظفون الذين يعملون من المنزل مع أرباب عملهم وزملائهم.



وسلطت ميرور أونلاين البريطانية، الضوء على مجموعة من أفضل الطرق التي يستثمر عبرها البريطانيون هذه التطبيقات أثناء العزل الصحي، على النحو التالي:

وزير الاتصالات يكلف بإتاحة الخطوط الساخنة لوزارة مجانا

دروس سكايب الكوميدية

وتوفر شركة " Headspace Bolton" دورات تدريبية كوميدية مستعجلة يقودها متخصصون في مجال الكوميديا، بهدف استخدام الفكاهة للتخفيف من وطأة الآثار النفسية السلبية التي قد يتعرض لها الكثيرون أثناء فترة العزل الصحي، مثل القلق والتوتر والاكتئاب.

دروس الإنجليزية عبر واتس آب

مبادرة رائدة يقودها عدد من المدرسين البريطانيين، بعنوان "الإنجليزية التفاعلية" تقدم دروساً مجانية في الإنجليزية للمهاجرين الذين يعيشون في لندن. وتشجع هذه المبادرة المعلمين على مشاركة دروسهم عبر تطبيقي واتس آب وسكايب.

كما بدأ أعضاء المشروع أيضاً في الاتصال بالطلاب المسجلين في هذه الدورات، وتشجيعهم على إيصال الاحتياجات الضرورية من أدوية ومواد غذائية للمسنين والمرضى الذين يخضعون للحجر الصحي.

جلسات موسيقية حية على فيس بوك

تقيم فرقة جوقة روج شانتي، التابعة لمؤسسة فويس كلاود البريطانية الخيرية، جلسات موسيقية في بث حي على فيس بوك للآباء والشباب والأطفال، للتسلية والتشجيع على الاهتمام بالموسيقى الشعبية والتقاليد المرتبطة بها.

وقد عقدت العديد من هذه الجلسات الموسيقية، وانضم إلى البث الحي أكثر من 4000 شخص في كل جلسة.

برنامج "شيد هابينز"

يمكن للرجال والنساء من جميع الأعمار الوصول إلى برنامج "شيد هابينز" الذي ينطوي على جمع الأشخاص معاً لممارسة مجموعة من الأنشطة مثل المحادثة والدعم المتبادل، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة غير المعتادة مثل استخدام معدات الطاقة والحرف اليدوية الجديدة.

برنامج اليناصيب الصحي

يهدف برنامج اليانصيب الصحي لتقديم مبالغ كبيرة للذين يعانون من مشاكل صحية معينة في بريطانيا.

ويقدم السحب الرئيسي لليانصيب الصحي جائزة بـ 25 ألف جنيه إسترليني (30 ألف دولار أمريكي) مرتين في الأسبوع.

كما يقدم السحب جائزة كبرى بـ 100 ألف جنيه إسترليني (122 ألف دولار أمريكي) يومي الأربعاء والسبت.

وتبلغ قيمة تذكرة اليانصيب، جنيهاً إسترلينياً واحداً فقط، ويحول 20% من ريع اليانصيب إلى الجمعيات الخيرية التي تعنى بالشؤون الصحية.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067