رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط ٣٩٦ عبوة أغذية منتهية الصلاحية بشرم الشيخ | صور

ضبط ٣٩٦ عبوة أغذية
ضبط ٣٩٦ عبوة أغذية منتهية الصلاحية بشرم الشيخ مع إخضاع العا

تمكنت إدارة مراقبة اﻷغذية بمديرية الصحة بجنوب سيناء خلال حملات تفتيشية على أماكن تداول الأغذية والمشروبات بمدينة شرم الشيخ، من ضبط ٣٩٦ عبوة أغذية مختلفة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

وجرى تشميعها بالشمع الأحمر وتحرير محضري ضبط والعرض على النيابة العامة بشرم الشيخ لاتخاذ اللازم قانونًا، كما تم إعدام ٥٢ كيلو أغذية لتغير الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتهم للاستهلاك الآدمي.

 

 

وأكد الدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة أن تلك الحملات مستمرة ضمن الإجراءات الوقائية المتخذة لضمان وصول منتج غذائي آمن حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين وكذا للاطمئنان على سلامة العاملين بمجال الأغذية والمشروبات وخلوها من كافة الأمراض المعدية ومن ضمنها فيروس كورونا المستجد.

 

 

وواصلت اللجنة المشكلة تحت الإشراف المباشر للدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة والدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائي والدكتور أيمن الشناوي مدير مراقبة الأغذية، ورئاسة مصطفى خليل مراقب عام الأغذية بالمديرية وعضوية مفتشي الاغذية باﻹدارة أحمد فتحي عبد العاطي عمرو عبد الباسط وماجد رجب، حملاتها وتم المرور على ١٩ منشأة غذائية مختلفة بمدينة شرم الشيخ وتطبيق الإجراءات الوقائية.

وتم توقيع الكشف والفحص الطبي على ٤٠ عاملًا من العاملين بمجال الأغذية والمشروبات للتأكد من خلوها من كافة الأمراض المعدية ومن ضمنها أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد مع توعيتهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها ضد فيروس كورونا حيث تم التشديد على أهمية النظافة العامة والتعقيم والتطيهر.

  

 

 

 

 

صحة جنوب سيناء تواصل حملاتها المفاجئة على مستشفيات خليج العقبة

 كما تم تحرير ٤٠ محضر جنحة صحية، وذلك لنقص في اشتراطات النظافة العامة ولعدم حمل شهادات صحية تفيد خلو المشتغلين بالأغذية والمشروبات من الأمراض المعدية، كما تم إعداد مذكرات بغلق ثلاث منشآت غذائية لعدم توافر الاشتراطات الصحية ولوجود خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

الجريدة الرسمية