رئيس التحرير
عصام كامل

قطاعات صناعية انتعشت بسبب أزمة كورونا

المهندس أشرف الجزايرلي
المهندس أشرف الجزايرلي

 يعد قطاع الصناعات الغذائية من أهم القطاعات الأكثر انتعاشا خلال الفترة الحالية، وذلك بعد استمرار أداء عملهم، في الوقت الذي يزداد فيه إقبال المواطنين على شراء السلع  نتيجة تفشي أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي المقابل فهناك انخفاض في الطلب على بعض الصناعات الأخرى مثل الأجهزة الكهربائية.

ويؤكد  المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، استمرار عجلة الإنتاج بمصانع إنتاج الصناعات الغذائية وذلك لتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح  الجزايرلي أنه تم إنشاء غرفة عمليات داخل غرفة الصناعات الغذائية بالتنسيق مع الوزراة لحل المشاكل المتعلقة بالخامات والتشغيل وقطاع الحبوب والسوبر ماركت والمحلات والسلاسل التجارية.

وأشار إلى ضرورة العمل على توافر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج والمنتجات الغذائية النهائية، وعدم حدوث أية اضطرابات في سلاسل التوريد.

وأضاف أنه تم تفعيل خدمة الخط الساخن والمتصلة مباشرة بغرفة عمليات دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء بهدف مساعدة كافة المنتجين والمصنعين والموردين والسلاسل التجارية وتلقي مشكلاتهم المتعلقة بالقطاع خلال الفترة الحالية.

ولفت الجزايرلي إلى استثناء المنشآت الغذائية الصناعية على مستوى الجمهورية لتعمل على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع وكذا استثناء مركبات نقل مستلزمات الإنتاج للمصانع والمزارع والسلع النهائية للسوق المحلي والتصدير، وسيارات وأتوبيسات العاملين.

وففقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن الدولة تدعم قطاع الصناعة المصري بكل الإمكانات المتاحة واستمرار حركة المصانع وعجلة الإنتاج بما لا يعطل العملية الإنتاجية في كافة القطاعات خلال أوقات حظر التجوال، فضلا على أنه لايوجد قيود على حركة الشاحنات وسيارات نقل العمال، على أن تكون مع الشاحنات فواتير البضائع المراد تسليمها، وإذون تسليم البضائع عند عودة الشاحنات، وبالنسبة لسيارات نقل العمال يكون مع السائق خطاب تحرك من الشركة يوضح خط السير من وإلى الشركة.

الجريدة الرسمية