رئيس التحرير
عصام كامل

"متحدث البرلمان" يستعرض حقائق وثوابت مصرية مهمة في مواجهة كورونا

الدكتور صلاح حسب
الدكتور صلاح حسب الله

أكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب أن هناك مجموعة من الحقائق والثوابت التاريخية المهمة التي كشفت عنها مواجهة الدولة المصرية مع فيروس كورونا المستجد.

يأتي في مقدمتها أن مصر أصبحت وبحق دولة مؤسسات وبكل ما تعنيه هذه الكلمة من معان وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رسخ هذه الحقيقة ليس في عقول وقلوب كل المصريين، ولكن لدى الرأي العام العالمي الذي يقف منبهرا أمام تكاتف الدولة وشعبها العظيم في مواجهة فيروس كورونا.

وقال "حسب الله" في بيان له اليوم: إن الحقيقة الثانية كشف عنها رئيس مجلس الوزراء في المؤتمر الذي عقده خلال الساعات القليلة الماضية والقضايا المهمة التي استعرضها ويستحق عليها كل الشكر والاحترام وهذه الحقيقة تتمثل في ترسيخ مبدأ التخصص في المواجهة، حيث حرص رئيس مجلس الوزراء بنفسه على تولي وزارة الصحة والسكان ممثلة في جيش مصر الأبيض الذين لايتوانون لحظة واحدة في تقديم أرواحهم فداءً لمصر وشعبها لإنقاذها من مخاطر فيروس كورونا.

وقال الدكتور صلاح حسب الله: إنه انطلاقا من هذه الحقيقة الثانية صدرت القرارات والتكليفات الرئاسية للحكومة المصرية لمساندة ودعم جميع أجهزة الدولة لجيش مصر الأبيض ليتقدم جميع الصفوف ومؤسسات الدولة والجميع يسير خلف هذا الجيش الأبيض لخوض معركته وحربه الناجحة حتى الآن وبدرجة امتياز وبشهادة منظمة الصحة العالمية في مواجهة فيروس كورونا ونتمنى استمرار نجاحها بإذن الله حتى تحقق مصر الانتصار على فيروس كورونا.

وأضاف الدكتور صلاح حسب الله أن الحقيقة الثالثة تتمثل في نداء القيادة السياسية والحكومة ووسائل الإعلام وجميع مؤسسات الدولة من أحزاب وقوى سياسية ومنظمات المجتمع المدني للشعب المصري بأن المواجهة الحقيقية مع فيروس كورونا أصبحت تتمثل في محور واحد فقط وهو فرض الشعب المصري العزل المنزلي على نفسه مؤكدا عظمة المصريين. 

الجريدة الرسمية