رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 علاجات طبيعية من مطبخك تخلصك من غازات البطن نهائيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

  علاج الغازات بالبطن .. غازات البطن من الأمراض المزعجة والشائعة، والتي تصيب كل الأعمار، والتي تسبب انتفاخا للبطن، مما يسبب إحراجا وضيقا، كما أنه يعد مؤشرا لوجود مشاكل صحية بالجهاز الهضمي، كما أنها مشكلة ترتبط ارتباطا مباشرا بالنظام الغذائي المتبع، كما أنه يمكن علاجها أيضا من خلال النظام الغذائي، والمواد الطبيعية.

وتشير دكتورة لورا باولا استشاري التغذية، إلى أن سبب الإصابة بغازات البطن هو تواجد الطعام الذي تتناوله في بطنك لفترة طويلة، مما يسبب الضغط المفرط على المريء والعضلات، كما أنه لا يكون هناك ما يكفي من حمض المعدة الذي يساعد على هضم الطعام، فتنتج الغازات.  

3 خطوات بسيطة تقضي على الصداع النصفي

وتقدم دكتورة لورا بعض العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة الغازات في السطور التالية.

بذور الشمر

الشمر يساعد الجسم على التخلص الطبيعي من الغازات، فبعد الانتهاء من تناول طعامك، حاول مضغ بعض بذور الشمر، حيث يعمل على تهدئة معدتك والجهاز الهضمي، كما يعمل على إعادة تدفق حمض المعدة الذي يساعد على الهضم الجيد، وبالتالي يخلصك من الغازات.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام الشمر وهو تناوله كالشاي، بغلي بعض منه في الماء وشربه. الزنجبيل عشب لذيذ وحار، يخلصك من المتاعب التي تسببها الغازات، ويستخدم أيضا في علاج عسر الهضم، ويفضل تناوله أو إضافته للطعام، كما يمكن أيضا عمل مشروب الزنجبيل المضاف إليه بعض السكر، على أن يتم تناوله نحو 2-3 مرات في اليوم.

بيكنج الصودا

بيكنج الصودا متاح في كل بيت، وهو يساعد أيضا على التخلص من الغاز، كما يعالج حموضة المعدة وليتم خلط بعض منه في الماء، ويتم تناوله، ويمكن إضافة خل التفاح بمقدار 2 ملعقة طعام، مع ملعقة صغيرة من بيكنج الصودا وإضافته لكوب من الماء، وشربه من 2-3 مرات في اليوم.

القرفة

القرفة تحتوي على كثير من الصفات الطبية، فهي تشفي من غثيان الصباح، والتهابات المسالك البولية، والانتفاخ والغازات. ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب من اللبن حليب الدافئ مع إضافة القليل من السكر، أو العسل، أو يمكن صنعه كالشاي وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

Advertisements
الجريدة الرسمية