رئيس التحرير
عصام كامل

مدير منظمة الصحة العالمية يشكر السيسي لجهوده في مكافحة كورونا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية التحية إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي بسبب حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمكافحة ووقف انتشار فيروس كورونا. 

 

جاء ذلك خلال تغريدة له على موقع تويتر اليوم. 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أن مصر تمتلك فرصة ذهبية لمنع انتشار فيروس كورونا بسبب الإجراءات التي اتخذتها . 

 

فيما وجهت منظمة الصحة العالمية رسائل إلى بلدان إقليم شرق المتوسط لمواجهة بفيروس كورونا منها:

 
1 - يجب على البلدان أن تكون أكثر صرامة في اختبار جميع الحالات المُشتبه في إصابتها، وتتبُّع جميع المُخالِطين، وتنفيذ التدابير المناسبة للعزل. وعزل حالات الإصابة المؤكدة أمرٌ بالغ الأهمية ويجب توسيع نطاقه في الكثير من البلدان.
 
 
وهذه الإجراءات ضرورية للغاية لمكافحة انتقال المرض والحدّ منه، وتساهم في تغيير اتجاه هذه الجائحة. 
 
 
٢- ينبغي عزل حالات الإصابة المؤكدة والمُشتبه فيها عن المجتمع، وإدخالهم إلى المستشفيات أو مرافق مؤقتة أو غيرها من الأماكن الملائمة حيث تُطبق تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها المناسبة. 
 
 
٣- انشاء مراكز مؤقتة للعزل، حسب الاقتضاء.
 
 
٤- ينبغي التركيز أكثر على تحديد حالات الإصابة، حتى الخفيفة، وعزلها، لأنها تساهم في انتشار صامت للجائحة. ويجب تزويد العاملين الصحيين بالحماية المناسبة، لأنهم الأكثر عُرضة لخطر الإصابة بالمرض. 
 
 
٥- يجب على الناس الحفاظ على التباعد البدني وممارسات النظافة الشخصية على نحو أكثر صرامة وينبغي أن يتضح للجميع مدى أهمية هذه التدابير في حماية أنفسهم وأحبائهم. 
 
 
٦- التزموا بالبقاء في المنزل، وحافظوا على سلامتكم، وهذا ليس مجرد شعار بل رسالة تذكيرية لإنقاذ الأرواح. 
 
 
٧-يجب على أي شخص تظهر عليه أعراض الحمى والسعال أن يعزل نفسه، ويتجنب مخالطة الآخرين تماماً، ويلتمس الرعاية الطبية على الفور إذا شعر بصعوبة في التنفس. 
الجريدة الرسمية