رئيس التحرير
عصام كامل

فض 3 تجمعات لصلاة الجمعة في القليوبية

فيتو

تمكنت أجهزة ومفتشو مديرية الأوقاف بالقليوبية من فض 3 تجمعات لمواطنين لصلاة الظهر جماعة اليوم بالمخالفة للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وقرارات غلق المساجد وأداء صلاة الجمعة ظهرا بالمنازل.

أوضح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية أن التجمعات جري رصدها داخل مول تجاري بالحي السابع بمدينة العبور حيث تجمع العشرات من المواطنين للصلاة في بهو مول بلازا بالمدينة مشيرا أن التجمع الثاني كان في مدينة العبور أيضا في شارع البان القزاز بالحي الأول أما التجمع الثالث كان في الخلاء بقرية الخرانية مركز القناطر الخيرية وجميعها كانت لصلاة الظهر جماعة دون إقامة للجمعة أو تواجد أحد للخطابة في المواطنين.

أضاف أبوالسعود أنه مفتشي المديرية نجحوا في فض التجمعات وتوجية النصح والإرشاد للمصلين بخطورة التجمعات في ظل الظروف الراهنة حيث جري إقناع المواطنين بالانصراف وأداء الصلاة في منازلهم حفاظ علي الأراوح مشددين  ان هذه الإجراءات تضمن سلامة المواطنين والأهالي مشيرا إلى انه لم يتحرر اي محاضر في الشرطة بالوقائع ال3 لانها لم تضمن مخالفة إقامة صلاة الجمعة.

اكد ابوالسعود ان خطباء المديرية ومساجدها التزمت بتنفيذ القرارات ووقف صلاة الجمعة ولم يتورط احد في إثامة اي صلاة للجمعة بالمخالفة.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية قد انعقدت اليوم لمتابعة صلاة الجمعة حيث جري  تحذيرأئمة المساجد والعاملين بها وخطباء المكافأة من مخالفة القرارات الواردة من المديرية والوزارة في هذا الشان وتاكد مفتشي المديرية من عدم فتح أي من  المساجد او تورط في إقامة الصلاة في محيط المساجد او امامها.

ووجه ابوالسعود عبر غرفة عمليات المديرية الرئيسية لمتابعة الإجراءات المتخذة في ظل مواجهة فيروس كورونا الشكر لكل العاملين بالمديرية علي الجهد المبذول في الفترة الأخيرة تنفيذا لقرار غلق المساجد والزوايا ورفع الأذان بالمساجد دون الزوايا.

 

جامعة بنها: تخفيف أعداد الإداريين لايؤثر على تحقيق الانضباط

اكد ابوالسعود في تصريحات صحفية اليوم "انه لا مجال لمتخاذل  عن أداء الواجب بالاوقاف ولا مساحة من التسامح مع متاجر بوطنه ودينه بتعريض أرواح الناس للهلاك حجة جمعهم للصلاة موضحا انه جري إلغاء تصريح الخاطبة لأحد أساتذة جامعة الأزهر الذي خالف التعليمات وأقام صلاة جماعة في الشارع بقليوب الأسبوع الماضي وإحالته في التحقيق من خلال الجامعة

الجريدة الرسمية