الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خاتم ذكي يمكنه اكتشاف أعراض كورونا في وقت مبكر

خاتم ذكي يمكنه اكتشاف أعراض كورونا
خاتم ذكي يمكنه اكتشاف أعراض كورونا

يجري فريق من الباحثين من جامعة كاليفورنيا، بسان فرانسيسكو، دراسة على خاتم ذكي يدعى "أورا" لتحديد ما إذا كان قادراً على اكتشاف أعراض عدوى كورونا في وقت مبكر.



ويحتوي خاتم أورا على عدد من أجهزة الاستشعار المختلفة، بما في ذلك الأشعة تحت الحمراء، ومقياس التسارع وثلاثة أجهزة استشعار لقياس درجة حرارة الجسم.

وزير الاتصالات: هناك ضرورة للتعليم عن بعد عقب تطورات كورونا

ومن المزمع أن يشارك أكثر من 2000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في أمريكا في دراسة لتحديد ما إذا كان الخاتم الذكي قادراً على التنبؤ بالأعراض التي تميز فيروس كورونا الجديد.

الهدف من الدراسة التي تستغرق ثلاثة أشهر هو تطوير خوارزمية يمكنها التنبؤ بأعراض المرض، حيث يمكن تطبيق هذه الخوارزمية على الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء.

وبحسب الباحثين فإن الاكتشاف المبكر لأعراض كورونا يعني أن مرتدي الخاتم الذكي الجديد سيكونون قادرين على الحصول على العلاج وعزل أنفسهم في وقت مبكر، وهو أمر مهم بشكل خاص للعاملين في مجال الرعاية الصحية على الخط الأمامي الذين قد يكونون على اتصال مستمر بالمصابين بفيروس كورونا.

ومن المتوقع أن يكون الخاتم الذكي قادراً على تتبع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس عبر الإصبع، مما يجعله مختلفاً عن العديد من الأجهزة الأخرى القابلة للارتداء. كما سيتمكن الخاتم من قراءة درجة حرارة الجسم خلال النهار والليل.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة أورا هاربيت راي: "نعتقد بأن الخاتم الجديد قد يكون وسيلة مفيدة للغاية لتتبع التغيرات التي تطرأ على صحة المرء في وقت مبكر، مما يجعل معالجة المرض أكثر سهولة"

وأضاف، إن مستخدمي أورا حول العالم مدعوون أيضاً للمشاركة في الدراسة عن طريق الاشتراك، ثم إكمال الاستبيانات اليومية لتوثيق أي أعراض مثل السعال أو الحمى.

وستقوم شركة أورا برعاية الدراسة وتوفير 2000 خاتم للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، وفق ما ورد في موقع "سي نت" الإلكتروني. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067