رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"ممرضي بورسعيد" تعلق على واقعة نقل متوفى كورونا بسيارة نصف نقل ملفوفًا بكيس بلاستيك

أول تعليق من الممرضين
أول تعليق من الممرضين ببورسعيد بعد واقعة نقل متوفى كورونا ب

في أول تعليق من نقابة التمريض ببورسعيد، بعد تداول مقطع فيديو  يوضح خروج ضحية كورونا ملفوفًا بكيس بلاستيك من المستشفى ومحملًا على سيارة نصف نقل، قال جرجس جريس، المستشار القانوني للنقابة: إن دور الممرضين والممرضات ينتهي تمامًا بمجرد أن يتوفى مريض الكورونا، وليس لهم أي دخل بمراحل تغسيل أو نقل المريض للمقابر وصولًا لدفنه.

أضاف “جريس” في تصريح خاص لـ"فيتو "، أن دور الممرضين والممرضات يبدأ بمجرد دخول مصاب الكورونا إلى المستشفى ببورسعيد، ويقومون بعمل اللازم له وتقديم كافة المساعدات  والإسعافات اللازمة الطبية، وذلك تحت إشراف أطباء الحالة، وذلك في ضوء الإجراءات والتعليمات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

صحة بورسعيد تكشف تفاصيل نقل جثمان متوفى بفيروس كورونا في سيارة ربع نقل

وتابع: "دور فريق التمريض ينتهي تمامًا في حالة وفاة المصاب لا قدر الله، وليس لهم شأن بعد ذلك بأي شيء بداية من مراحل تغسيل المريض ونقله خارج المستشفى حتى يتم الدفن".

وأكد المستشار القانوني لنقابة التمريض ببورسعيد أنه يتواصل لفترات طويلة على مدار اليوم بأطقم التمريض بالمحافظة، في حال احتياجهم لأي شيء، مشيرًا إلى أن بورسعيد لديها أطقم تمريض مدربة وعلى أعلى مستوى وتبذل قصارى جهدها دون كلل أو ملل لإنقاذ المصابين من فيروس كورونا.

لحظة العثور على السيارة الناقلة لجثة متوفى كورونا ببورسعيد.. وتسليمها للطب الوقائي | فيديو

وكانت محافظة بورسعيد أعلنت أن صاحب الفيديو يدعى "إبراهيم حسن العتر" قد توفى بالكورونا بمستشفى المبرة، ورفضت جمعية دفن الموتى استلام الجثمان لدفنه لأن المتوفى له شروط خاصة عند النقل والدفن، فقام أهل المتوفى بالتواصل مع أحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، الذي قام بدوره باستدعاء سيارة ربع نقل لنقل الجثمان.

وأكدت المحافظة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جمعية دفن الموتى أو أي جهة يثبت تقصيرها في الواقعة.

يذكر أن رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تداولوا مقطع فيديو، قام بتصويره أحد الأشخاص أثناء نقل جثمان متوفى أصيب بكورونا على سيارة نصف نقل.

Advertisements
الجريدة الرسمية