رئيس التحرير
عصام كامل

حصاد تداعيات كورونا اليوم وتحركات الدولة لمكافحة الوباء.. أبرزها تكليف رئاسي برفع مكافأة أطباء الامتياز إلى 2200 جنيه شهريًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات عبرموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك نشرة عن مستجدات فيروس كورنا في مصر اليوم الخميس الثاني من أبريل وجاءت كالتالي.

تكليف رئاسي برفع مكافأة أطباء الامتياز من 400 جنيه إلى 2200 جنيه شهريًا.

الصحة تعلن ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافٍ.

تم تسجيل 86 حالة جديدة، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وتم تسجيل وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

الصحة توضح أن تحليل بيانات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالوضع الوبائي ببعض دول الشرق الأوسط وبعض الدول التي تفشى بها المرض، يكشف أن: متوسط عدد الإصابات بمصر 7 إصابات لكل مليون مواطن.

متوسط عدد الوفيات بمصر 0.4 لكل مليون مواطن. متوسط عدد الإصابات ببعض دول الشرق الأوسط بلغ من 17 إلى 500 إصابة لكل مليون، ومتوسط حالات الوفاة من حالة وفاة واحدة لـ36 حالة لكل مليون مواطن. متوسط عدد الإصابات بالدول التي حدث بها تفشي تجاوز 2000 حالة إصابة و200 حالة وفاة لكل مليون مواطن.

الزيادة في الإصابات في مصر تتوافق مع المعدلات المتوقعة بالنسبة لكل أسبوع. مصر ما زالت من أقل معدلات الإصابة عالمياً بالنسبة لعدد السكان.

الجريدة الرسمية