رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة بورسعيد تكشف تفاصيل نقل جثمان متوفى بفيروس كورونا في سيارة ربع نقل

الدكتور عادل تعيلب
الدكتور عادل تعيلب مدير إدارة الرعاية الصحية ببورسعيد

كشف الدكتور عادل تعيلب مدير إدارة الرعاية الصحية ببورسعيد حقيقة الفيديو الذي تم تداوله من أمام مستشفى ببورسعيد يوضح قيام أشخاص بوضع جثمان متوفى في كيس بلاستيك أسود في سيارة ربع نقل في طريقهم لدفنه.

وأعلن مدير إدارة الرعاية الصحية ببورسعيد، أن المتبع والمتعارف عليه أن الجثمان يجرى تسليمه من المستشفى إلى أهل المتوفي، وأن من يحضر السيارة هم أهل المتوفي وليست المستشفى، أما الإجراءات الوقائية فيجرى اتباعها كاملة، ويتسلم أعضاء فريق الإدارة الوقائية الجثمان في المقابر لاستكمال إجراءات الوقاية أثناء عملية الدفن.

قصة طبيب ادعى إصابته بكورونا بعد مخالطته أحمد اللواح.. والصحة تحسم الجدل

وأكد مدير الرعاية الصحية أنه جرى تغسيل الجثمان ووضعه في كفن عدد طبقات ثم كيس عازل واقي من البلاستيك، وذلك وفقا للبروتوكولات والاشتراطات والإجراءات المتبعة عالمية في هذا الشأن، مطالبا الجمعيات بضرورة المشاركة في توفير سيارات خاصة لنقل الجثمان أسوة بحالات الوفاة الطبيعية.

وكانت قد سادت حالة من الغضب سببها انتشار فيديو بين أهالي بورسعيد قام بتصويره أحد الأشخاص أثناء نقل جثمان شخص متوفى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، بشكل خالٍ تماما من الإجراءات الاحترازية كما وصفه أهالي بورسعيد، وذلك من أمام، مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد على سيارة ربع نقل، وقد وصف الأهالي بأنه مشهد غير آدمي، وطالبوا بمحاسبة المقصرين.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية