رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دوري أبطال أوروبا في مرمى "كورونا".. اتهامات فرنسية بعد مواجهة ليون واليوفي.. وكلوب يصف لقاء الريدز وأتلتيكو بالجريمة

مباراة ليفربول وأتلتيكو
مباراة ليفربول وأتلتيكو

ردود أفعال غاضبة من جانب المسئولين بالصحة في الدول الأوروبية خاصة في فرنسا وإنجلترا تعليقا على انتشار فيروس كورونا في بلادهم وربطهم لزيادة هذا الوباء بإقامة لقاءات في دوري أبطال أوروبا.

مسئول بريطاني

وأوضح ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في مدينة ليفربول، أن إقامة مباراة ليفربول وأتليتكو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أنه كان قراراً خاطئاً، و تسبب هذا اللقاء في زيادة حالات الإصابة بالفيروس.

وأكد في تصريحات لصحيفة "الجارديان" الإنجليزية، اليوم الخميس: "تواجد في الأنفيلد 54 ألف مشجع، بالإضافة إلى 3000 شخص قادم من مدريد وأنها كانت فكرة خاطئة بسبب الاختلاط المبالغ فيه بين الجميع".

وزادت حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد في مدينة ليفربول بعد هذه المباراة، بالإضافة إلى انفجار الوضع الصحي في العاصمة الإسبانية مدريد بالنصف الثاني من شهر مارس.

مسئول بريطاني: مباراة ليفربول وأتلتيكو خطأ كبير أدى إلى انتشار كورونا

 

مباراة ليون واليوفي بوابة الفيروس لفرنسا

ووفقا لصحيفة "Le Point" الفرنسية، أكدت أن مباراة ليون ويوفنتوس في دوري الأبطال كانت بوابة لدخول فيروس كورونا إلى مدينة ليون.

وأكدت الصحيفة على لسان أحد الأطباء الفرنسيين أن هذه المباراة التي حضرها 3000 من مشجعي يوفنتوس في الـ26 من فبراير كانت هي السبب في دخول الفيروس إلى ليون.

ونشر الطبيب الفرنسي بيانا لاذعا على موقع اتحاد الأطباء الفرنسيين أوضح أنه ما كان يجب السماح للجماهير الإيطالية بالحضور لهذه المباراة لأن جمهور اليوفي ليس من تورينو وحدها بل هو من كل أنحاء إيطاليا ومن بينها إقليم لومبارديا الذي كان بؤرة تفشي الوباء في إيطاليا في هذا التوقيت.

 

كلوب يصفها بالجريمة 

ووصف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، قرار خوض مباراة فريقه مع أتلتيكو مدريد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا بالجريمة.

وودع ليفربول دوري أبطال أوروبا بعد خسارته بنتيجة 3/2 أمام أتلتيتكو مدريد.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية