رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين يوضح حقيقة سريان الحظر على محلات الخضار والدواجن | فيديو

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

أكد  الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن قرار الحظر لا يسري على السلع الغذائية، ليس فقط البدالين أو جمعيتي أو السوبر ماركت، أو مصانع الأغذية، ولكن أيضا محلات الخضروات والفاكهة واللحوم والجزارة والدواجن والألبان. 

وأضاف، أنه حدث سوء الفهم عند تطبيق قرار الحظر يوم الجمعة الماضي، ولكن بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء أن هذا الحظر ليست له أية علاقة إلا  بالتجمعات وعدم تحرك الأفرد خارج نطاق الحظر. 

 

 

كيف تتجنب الإصابة بفيروس كورونا عند صرف السلع التموينية.. الوزارة تجيب

وعدلت وزارة التموين مواعيد عمل نظام صرف السلع التموينية لدى المنافذ التموينية وهي فروع المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي، البقالة التموينية، لتكون اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً حتى يتمكن المواطنون من صرف المقررات التموينية.

وقرر وزير التموين أيضا  فتح نظام صرف فارق نقاط الخبز بدلا من انتهائه يوم 20 في الشهر، إذ أصبح يمكن للمواطنين صرف فارق نقاط الخبز طوال أيام الشهر، في محاولة لتخفيف الأعباء علي المواطنين ومنع تكدسهم أمام محال البقالة التموينية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ جمعيتي حفاظاً على صحة حفاظا على صحة المواطنين والعاملين بالمنظومة التموينية أيضا والحد من انتشار فيروس كورونا.  

Advertisements
الجريدة الرسمية