رئيس التحرير
عصام كامل

فرق الكشافة توزع منشورات توعية ضد فيروس كورونا في قنا | صور

فرق الكشافة
فرق الكشافة

نشرت فرق كشافة بمحافظة قنا، ملصقات توعية بخطورة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لحماية المواطنين من نشر الفيروس بأماكن التجمعات.

وقامت الفرق بلصق المنشورات على البيوت وفي الشوارع والميادين العامة، مع التنبيه على المواطنين بضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية.

وكانت محافظة قنا أطلقت مبادرة "واحد من كل بيت" والتي تهدف إلى توعية المواطنين بضرورة تخفيف حدة الزحام في محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز من خلال تكليف فرد واحد فقط من الأسرة بشراء مستلزمات ومتطلبات المنزل وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كشافة الشهيد إسطفانوس بالمعادي يطلقون مبادرة لتقديم الكنيسة ضد كورونا

وأكد محافظ قنا اللواء أشرف الداودي، في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات. 

وأشار  إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

وأوضح المحافظ أن تنفيذ قرار الغلق، وتطبيق القانون على جميع المخالفين.

ووجه محافظ قنا مسئولي الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمرور والمتابعة المستمرة لتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بالإغلاق التام لجميع المحلات التجارية، والمقاهي، والكافتيريات، والنوادي الرياضية، وجميع الصالات الرياضية، عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز.

جدير بالذكر أن الدكتور رئيس مجلس الوزراء، أعلن عددًا من القرارات الجديدة، التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

الجريدة الرسمية