رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"شباب وفتيات بني سويف" يشاركون في تنظيم صرف المعاشات | صور

شباب وفتايات بني
شباب وفتايات بني سويف يشاركون في تنظيم صرف المعاشات لمنع ال

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الخميس، مبادرات تننظيمية شبابية، لتنظيم وتيسير عملية صرف المعاشات من المنافذ المخصصة ومكاتب البريد، بقرى ومدن المحافظة، في إطار الدور المجتمعي، الذي تنفذه عدد من المؤسسات بمحافظة بني سويف، منها مديريتا التربية والتعليم الشباب والرياضة، وهيئة البريد، إضافة إلى حزب مستقبل وطن وحزب المؤتمر والمجلس المصري للشباب.

وكان الدكتورمحمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، أعتمد خطة العمل المتفق عليها بين هيئة البريد ومديريتي التربية والتعليم الشباب والرياضة، لإستخدام مبان المدارس ومراكز الشباب، في إستقبال أصحاب المعاشات وتنظيمهم جلوسهم بمعرفة الشباب والفتيات المشاركين في المبادرة تطوعيًا، لصرف المعاشات بتلك المنشآت لمنع التكدس والزحام.

محافظ بني سويف يتفقد منافذ مبادرة "ضد الغلاء" ويشدد على منع الزحام | صور

وواصلت، اليوم، مجموعات الشباب والفتيات دورها المجتمعي، لليوم الثاني، بتنظيم دخول اصحاب المعاشات، وتوفير مقاعد مناسبة لظروفهم، لمنع التكدس والازدحام خلال الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد ومحاولات منع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة المواطنين.

 

وفتحت مديريتا التربية والتعليم والشباب والرياضة، عددًا من المدارس ومراكز الشباب، أبوابها، منذ الصباح الباكر، لشباب الأحزاب والمؤسسات، لتجهيز المكان لاستقبال الموظفين والجمهور، ومراعاة أن يكون المكان واسع ومعقم يسمح بعملية استلام المعاش دون أي تكدس أو ازدحام بين الحضور.

 

من جانبه تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، إجراءات صرف المعاشات للمستحقين، بعددًا من المدارس التي وافق على تخصيصها لصرف المعاشات بناء عن طلب منطقة بريد بني سويف، وذلك في ضوء الإجراءات والقرارات الاحترازية التي تنفذها الحكومة ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات العدوى بفيروس كورونا.

 

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن عدد المدارس التي تم تخصيصها لهذا الغرض يبلغ 26 مدرسة، بجانب منافذ مكاتب البريد، وبعض مقرات مراكز الشباب على مستوى المحافظة، والتي ساهمت في منع التكدس والزحام الذي يحدث في أول أيام صرف المعاش.

 

واطمأن المحافظ ـ بحسب بيان المحافظة ـ على إجراءات صرف المعاشات وتيسير الإجراءات وتوفير أماكن انتظار والإلتزام بمسافات وإرشادات التباعد والمسافات بين المواطنين أثناء عمليات الصرف،وذلك حرصا على سلامة المترددين على تلك المنافذ، مشيرًا إلى أن عملية صرف المعاشات تشهد حتى الآن إقبالا مناسبا بدون تزاحم من المستفيدين.

 

وشّدد المحافظ على أهمية استمرار الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة ووزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية من أجل سلامة الجميع،وذلك من خلال القيام بأعمال التعقيم والتطهير لتلك المنافذ، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحفاظ على سلامتهم من العدوى.

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تجهيز المنافذ الإضافية من مراكز شباب ومدارس بالتنسيق بين التربية والتعليم والشباب والرياضة ومنطقة البريد للمساهمة مع 110مكتب بريد "منتشرة في ربوع المحافظة" لصرف المعاشات.

Advertisements
الجريدة الرسمية