رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قصة طبيب ادعى إصابته بكورونا بعد مخالطته أحمد اللواح.. والصحة تحسم الجدل

الهلع يصيب طبيبا
الهلع يصيب طبيبا مرافقا للدكتور اللواح

ما زالت محافظة بورسعيد تعيش حالة من الحزن والحداد على رحيل الشهيد الدكتور أحمد اللواح أول شهداء الجيش الأبيض، الذي توفي منذ يومين وتسببت وفاته بحالة حزن عارمة بين جميع أوساط الشارع البورسعيدي.

وفوجئ أهالي المحافظة بأن الطبيب "شادي الخميسي" الذي كان يرافق الدكتور أحمد اللواح أثناء نقله، بنشره صورة على موقع التواصل الاجتماعي واتس أب من رسالة منقوصة  ليبث ادعاء تراخي مدير عام الرعاية الصحية في بورسعيد برئاسة الدكتور عادل تعيلب في نجدة الشهيد الراحل محمله مسؤولية وفاته.

 

نائب رئيس حزب الحركة الوطنية يطالب بإطلاق اسم الطبيب "اللواح" على أحد ميادين بورسعيد

وبمجرد انتشار الصورة تسبب ذلك في حالة من الهلع بين أهالي المحافظة، وقال البعض أن الهدف مما حدث هو إثارة الرأي العام على المنظومة الصحية التي توليها الدولة منذ أكثر من عام اهتماما بالغا باختيار بورسعيد الباسلة باكورة محافظات مصر لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل كما خرجت في ذات التوقيت أبواق قنوات الإرهابية في مهاجمة الطبيب الراحل واتهامه بأنه مؤيد لثورة 30 يونيو وأن النظام الذي أيده كان السبب في وفاته.

 

صحة بورسعيد: نتائج تحاليل الطبيب المخالط لشهيد الجيش الأبيض سلبية

وتستعرض "فيتو" خلال هذا التقرير ما نشره الدكتور "شادي الخميسي" على صفحته الشخصية على الفيس بوك بمجرد إعلان وفاة الطبيب أحمد اللواح أستاذ التحاليل.

المنشور الأول

وكانت الرسالة الأولى من طبيب الأورام شادي الخميسي تتهم الدكتور عادل تعيلب مدير عام التأمين الصحي الشامل ببورسعيد بأنه السبب في وفاة الشهيد الدكتور أحمد اللواح، لتراخيه في نجدته، وهو ما نفته أسرة الشهيد .

وخرجت الهيئة العامة للتأمين الصحي ببيان تفصيلي عن الحالة منذ تلقيهم البلاغ من الطبيب شادي المصري وحتى وفاته.

ومع بيان الصحة، وتصريحات أسرة الشهيد نفسه، استطاع أهالي بورسعيد التنبه للمكيدة التي كادت توقع بهم في شرك يثيرهم على الدولة والنظام الصحي، ويشعل ويأجج لهيب الفتنة.

 

تليف بالرئة وتدهور للحالة.. صور أشعة الدكتور أحمد اللواح قبل وفاته

منشورات متتابعة

وبعد وفاة الدكتور أحمد اللواح عاد الخميسي، للمشهد مجددا مسببا الهلع لأهالي بورسعيد كافة، بعد أن استمر قرابة 5 ساعات يبث على صفحته عبر موقع التواصل تغريدات لإثارة أهالي بورسعيد بادعاء أنه يحتضر نتيجة الإصابة بكورونا، كونه كان مخالطا للطبيب الراحل، وأنه تم سحب عينات للتحاليل منه ورفضت الصحة إبلاغه بالنتيجة.

وظل الخميسي في تصعيد في التغريدات حتى نشر في إحداها الشهادتين، وتلاها بأخرى يستنجد برئيس الجمهورية أيضا.

 

حملات تطهير ببورسعيد فى محيط معمل الطبيب المتوفى بكورونا l صور

النتائج سلبية

وخلال التصعيد والإثارة من الطبيب، فوجئ نشطاء مواقع التواصل بتغريدات من أطباء على صفحته تفيد أن التحليل الخاص بالطبيب والمدعي عدم وصول نتائجه ثبت أنها  “سلبية”، وتم إبلاغ الطبيب، فواصل إلهاء الأنظار عن تلك الإجابات بزيادة عدد التغريدات.

 

الصحة تتدخل

ومن جانبها أرسلت مديرية الصحة ببورسعيد سيارة إسعاف مجهزة في الثالثة فجر الأربعاء الماضي، إلى عيادة الطبيب لنجدته بناء على طلبه، ولكن الطبيب رفض النزول مع سيارة الإسعاف.

وأثبتت الصحة ببورسعيد والأجهزة المعنية الواقعة، وبثت صورا لأفراد الإسعاف وفرق الإغاثة المعقمة من أمام باب العيادة، مؤكدين رفض الطبيب فتح الباب والتوجه معهم للمستشفى.

ولكن رضخ بعد ذلك الطبيب ونزل من عيادته، بعد تأكده من استمرار الفريق الطبي من الثالثة صباحا حتى السابعة صباحا أمام باب العيادة منتظرين نزوله، وبعد ذلك قامت الأجهزة المعنية والصحة ببث صور نقله ووصوله للمستشفى.

 

 

محافظ بورسعيد يشكر رئيس "المصري" لتبرعه بـ 6 أجهزة تنفس صناعي | صور

هروب الخميسي

وبعد ذلك فاجأ الخميسي الجميع عقب وصوله إلى المستشفى، بالهروب بعد ساعة فقط تاركا المستشفى دون الإبلاغ عن رحيله، والتوجه إلى منزله ليتوارى عن الأنظار معلنا استئنافه العمل بعيادته الخاصة مساء 12 أبريل المقبل في الثالثة مساء.

 

صحة بورسعيد تعلن وفاة أول طبيب بفيروس كورونا

الهلع

ومن جانبه  فسر الاطباء زملاء الطبيب الامر بانه قد اصابه فوبيا وهلع الاصابة بفيرس كورونا المستجد، والوفاة كونه خالط حالة  الدكتور احمد اللواح المتوفى ، واصر على نقله من المنزل لمستشفى التضامن بسيارة خاصة.

وادعى الخميسى نفسه ان سبب هلعه وهياجه يرجع الى ابلاغه بوجود خطأ فى تحليله وكذا استبدال عينته بأخرى، وهو مايلزم سحب عينه جديدة.

 

صحة بورسعيد: نتائج تحاليل الطبيب المخالط لشهيد الجيش الأبيض سلبية

البورسعيدية يطالبون بالتحقيق

وخرج الكثير  من أهالى بورسعيد بتغريدات على موقع التواصل الاجتماعى تطالب الاجهزة المعنية بسرعة التحقيق مع طبيب الاورام، لما سببه من هلع وذعر بين المواطنين من خلال تغريدات تتنافى مع قرار النائب العام بشأن النشر وتناقل الاخبار وبث الشائعات.

الرعاية الصحية تكشف الحقيقة

 

و كشف  الدكتور عادل تعيلب مدير عام الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد  فى تصريحات صحفية له أن تحاليل الدكتور شادي الخميسي الذي كان مخالطًا للدكتور اللواح شهيد الجيش الابيض سلبية، عقب ظهورها بعد سحب عينة له للإطمئنان علي صحته ردا على ادعائه عبر صفحته الشخصية أنه معزول في عيادته الخاصة وانه يمر بحالة مرضية.

وأكد تعيلب، أنه لا يوجد إصابات جديدة بالطاقم الطبي، مشيرًا الي أن أي حالات يشتبه بإصابتها يتم التعامل معها بكل جدية تنفيذًا لبروتوكول وزارة الصحة .

وكشف تعيلب في وقت سابق، تفاصيل الساعات الأخيرة للتعامل مع حالة اول شهداء الجيش الابيض ابن بورسعيد الدكتور أحمد اللواح أستاذ التحاليل بجامعة الأزهر والذي وافته المنية مساء أمس بمستشفي العزل بابوخليفة في الإسماعيلية.

واكد تعيلب أن غرفة العمليات تلقت  فى تمام الساعه العاشرة و النصف من مساء اول امس السبت وردت مكالمه هاتفيه من الطبيب، شادي الخميسي، للإبلاغ عن الحالة منوها انها حرجه للغاية و مؤكدا انها ايجابيه لفيروس كورونا المستجد كوفيد -١٩ وربما تحتاج الي جهاز تنفس صناعي.

علي الفور تم التنسيق لنقله الي مستشفي التضامن ببورسعيد وتم تجهيز غرفه إستقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي وماسك cpap وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفي وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ وطاقم التمريض المدرب علي التعامل مع حالات كورونا المستجد. 

واضاف تعيلب تم علي الفور تقييم حالة الطبيب بدرجة حرجة للغاية حيث كانت نسبة الاكسجين بالدم منخفضه جدا مع ارتفاع شديد في ضغط الدم وضيق حاد بالتنفس.

وشدد تعيلب علي أنه تم التعامل مع الحالة وإعطاء العلاج اللازم بعد إستشارة الاستاذ الدكتور محمد امام إستشاري القلب و الأوعية الدموية وإعطاء العلاج اللازم لارتفاع ضغط الدم.

ولفت مدير رعاية بورسعيد الي أنه تم التنسيق ايضا مع الدكتور محمود الجرايحي مدير مستشفي الحميات للتنسيق فيما بيننا لاستكمال العلاج وفقا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس كوفيد -١٩.

واكد تعيلب قائلا: "بالفعل إستقرت الحاله و انخفض ضغط الدم وتحسنت نسبة الاكسجين بالدم لتصل إلى ٩٥% . وفقا لتعليمات وزارة الصحة و السكان تم نقل الحالة لاحد مستشفيات العزل بعد التأكد من جاهزيتها للنقل لأقرب مستشفى عزل وهي ابو خليفة بالاسماعلية .

وأشار مدير رعاية بورسعيد أنه تم التنسيق من خلال غرفتي الطوارئ والازمات بوزارة الصحة و السكان و بالهيئه العامه للرعايه لتحويله الحاله وتم التنسيق مع هيئه الاسعاف المصرية وتم نقل الطبيب بسيارة مجهزة بتنفس صناعي برفقه الدكتور مصطفي شعبان مدير المستشفي وطبيب الرعايه المركزه و طاقم الإسعاف.

وبين تعيلب أنه تم استقبال الحالة بمستشفى ابو خليفة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي و تقديم الرعاية الطبية اللازمة وفقا لبروتوكولات العلاج و شهدت الحالة أمس تحسنًا ملحوظًا.

وأشار إلى أنها شهدت بعدها تدهور مفاجئ في الحالة الصحية للطبيب و وافته المنية في تمام الساعة الثانية عشر و ثلاثون دقيقة صباح اليوم الاثنين الموافق ٣٠ مارس ٢٠٢٠.

وشدد تعيلب علي أنه ووفقا لجهود التقصي الذي تقوم به مديرية الشئون الصحية في بورسعيد فإن الطبيب كان احد المخالطين المباشرين المصابين بفيروس كورونا المستجد و كان تحت العزل الذاتي بمنزله قبل نقله للمستشفى.

Advertisements
الجريدة الرسمية