رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كريستيانو رونالدو يهزم ميسي في استفتاء ماركا لأفضل لاعب بالتاريخ

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

تفوق البرتغالي كريستيانو رونالدو، على الأرجنتيني ليونيل ميسي في استفتاء صحيفة ماركا الإسبانية على موقعها الإلكتروني، لاختيار أفضل لاعب في التاريخ بعدما تخطى نجوم كبار أمثال مارادونا وزين الدين زيدان ومالديني.

وأجرت ماركا الاستفتاء بنظام خروج المغلوب من دور الـ16 لدور ربع النهائي لنصف النهائي، ثم النهائي، وشهد الاستفتاء تواجد البرازيلي بيليه، ومواطنه رونالدو الظاهرة، والأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، وألفيردو دي ستيفانو، والفرنسي زين الدين زيدان، والهولندي يوهان كرويف، والفرنسي ميشيل بلاتيني، والبرتغالي أوزيبيو، والحارس الروسي ليف ياشين، والإيطالي باولو مالديني، والمجري بوشكاش، والألماني فرانز بيكنباور، والإنجليزي جورج بيست. والأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو.

يويفا يوقع غرامة على برشلونة ونابولي

والتقي في الاستفتاء النهائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي تفوق في نصف النهائي على البرازيلي رونالدو، وعلي الصعيد الآخر وصل البرتغالي كريستيانو رونالدو النهائي بعد التفوق على  مارادونا.

وشهد النهائي تصويت أكثر من 450 ألف شخص، وحصل كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد السابق، على 246 ألف صوت، بمعدل بلغ 54%، مقابل 209 آلاف صوت لنجم برشلونة، بمعدل بلغ 46% علي الرغم من تفوق ميسي في بداية التصويت.

 

 

وتواجد البرازيلي رونالدو ثالثًا بعد التفوق على  ماردونا 51%، مقابل 49%.

يذكر أن رونالدو وميسي سيطرا على الجوائز الفردية في السنوات الأخيرة، حيث نال ميسي 6 جوائز في الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بينما حصل رونالدو علي 5 جوائز.

 

 

و فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا  4 مرات مع كريستيانو رونالدو، ونفس الأمر مع ميسي بالتتويج 4 مرات للبطولة ذاتها مع برشلونة .

Advertisements
الجريدة الرسمية